برامج تصميم فيديوهات للايفون 2022 (8 تطبيقات مدهشة)

برامج تصميم فيديوهات للايفون

مع برامج تصميم فيديوهات للايفون iPhone ، يمكنك اعطاء مقاطع الفيديو العادية ميزات احترافية لا يمكنك ترك مشاهدتها أو الشعور بالملل منها.

تعتبر أجهزة الايفون iPhone رائعة في تصوير الفيديو ، حيث يمكن للأجهزة الحديثة تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية ، وتثبيت التسجيل تلقائيًا لتقليل حالات الاهتزاز.

يعتبر هذا الأمر رائع ، ولكن للحصول على أفضل النتائج ، تحتاج حقًا إلى برنامج تصميم فيديو للايفون احترافي.

في معظم الحالات قد تحتاج إلى دمج مقاطع فيديو متعددة معًا ، و إضافة عناوين و تأثيرات ، و أيضا التخلص من أقسام معينة داخل الفيديو غير المرغوب فيها وتحويل فيديوهاتك إلى شيء تريد إظهاره.

هناك الكثير من برامج تصميم فيديوهات للايفون iPhone في متجر التطبيقات ، بدءًا من التطبيقات البسيطة المصممة لمشاركة مقاطع الفيديو على الوسائط الاجتماعية ، و التطبيقات المتطورة التي يمكنك بسهولة إنتاج أفلام كاملة بها و تطبيقات متخصصة لمهام محددة.

بعضها الرخيص فقط ، و البعض الآخر مثير للدهشة. سواء كنت ترغب في تسلية أصدقائك أو إنشاء فيديو كتحفة فنية ، فهذه هي التطبيقات التي نعتقد أنه يجب عليك التفكير في تحميلها.

1. برنامج تصميم فيديو للايفون Videoshop

image 120

Videoshop هو برنامج تصميم فيديو للايفون قوي، والذي سيتيح لك إجراء عدد كبير من العمليات على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يمكنك تسجيل المقاطع مباشرة من داخل التطبيق ، أو استيرادها من ألبوم الكاميرا و بمجرد القيام بذلك ، يمكنك إضافة نص إلى المقطع وإضافة السرد ودمج مقاطع متعددة في مقطع واحد وغير ذلك الكثير.

يمكنك أيضًا إضافة إزاحة الإمالة إلى الفيديو ، وإضافة انتقالات بين مقاطع متعددة.

الأداة بالتأكيد قوية للغاية ، ويمكنك إجراء الكثير من التلاعبات على مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام تطبيق Videoshop.

علاوة على ذلك ، يتيح لك برنامج تصميم فيديو للايفون Videoshop تسجيل التعليقات الصوتية أيضًا ، وهو أمر رائع إذا كنت بحاجة إلى تطبيق لصنع فيديوهات شروحات و وضعها على اليوتيوب.

بمجرد الانتهاء من التعديل ، يقوم التطبيق بتجميع الفيديو ، ويمكنك إضافة سمات وفلاتر إلى الفيديو النهائي ، و يمكنك إضافة عنوان واسم مؤلف وغير ذلك الكثير.

يوفر التطبيق أيضًا القدرة على تصدير الفيديو المكتمل إلى Dropbox أو Photos أو مشاركته على منصات مثل Vimeo و الانستقرام و اليوتيوب وغيرها الكثير.

2. برنامج تصميم فيديو للايفون Splice

image 121

Splice هو برنامج تصميم فيديو للايفون من GoPro ، الشركة التي صنعت بعض أفضل كاميرات الحركة في العالم.

يمكنك استيراد الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى التطبيق ، لتحريرها في فيلم خاص لك.

طريقة عمل التطبيق بسيطة: ما عليك سوى استيراد مقاطع الفيديو التي تريد تحريرها ، وتمييز الأجزاء المهمة (Hilights ، كما يسميها التطبيق) من الفيديو.

يمكنك بعد ذلك إضافة موسيقى إلى الفيديو ، ثم يقوم التطبيق تلقائيًا بقص الفيديو بالكامل وفقًا لـ Hilights التي حددتها.

يمكنك بعد ذلك اقتصاص الفيديو وإضافة تأثيرات أو النصوص إليه و يمكنك أيضًا تغيير الانتقالات بين اثنين من Hilights.

بمجرد الانتهاء من التعديلات ، يمكنك مشاركة الفيديو من خلال رابط ، أو مباشرة إلى وسائل التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب ، و الفيسبوك ، وما إلى ذلك.

يمكنك أيضا حفظ الفيديو في ألبوم الكاميرا.

التطبيق عبارة عن برنامج تصميم فيديو للايفون بسيط ولكنه قوي يجب عليك بالتأكيد تجربته على جهاز الايفون الخاص بك.

3. تطبيق iMovie

1 4

سعر التطبيق : مجاني | محرر متعدد المسارات: نعم | الفلاتر: نعم | امكانية التصدير مباشرة إلى يوتيوب: نعم | دعم ال4K: نعم

نعتقد أن برنامج Apple’s iMovie هو أحد أفضل برامج تصميم الفيديو للايفون iPhone متاح لجميع المستخدمين العاديين.

إنه قوي بما يكفي لتحقيق نتائج رائعة للغاية ، و هي بسيطة بما يكفي لجميع المبتدئين و لا تحتاج لدفع أي أموال.

مثل كل محرري الفيديو على نظام التشغيل iOS ، فإن ممارسة تصميم الفيديو صعب قليلاً على جهاز الايفون iPhone ، و لكن من الرائع العمل على شاشة جهاز الايباد iPad الأكبر – و يمكنك توصيل لوحة مفاتيح لاستخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتحرير و تصميم أسهل.

كما نتوقع ، يتكامل برنامج تصميم فيديو للايفون هذا بشكل جيد مع تطبيقات الابل Apple و ميزاتها الأخرى ، مثل الصور و iCloud Drive و البريد والرسائل ، و يمكنك البث عبر AirPlay على تلفزيون Apple.


يتم دعم فيديو ال4K على أجهزة iPhone 6 وما بعده (و iPad Air 2 وما بعده).

4. تطبيق LumaFusion

2 4

سعر التطبيق : 19.99 دولارًا / 19.99 جنيهًا إسترلينيًا / 30.99 دولارًا | محرر متعدد المسارات: نعم | الفلاتر: نعم | امكانية التصدير مباشرة إلى يوتيوب: نعم | دعم ال4K: نعم.

إذا وجدت أن تطبيق iMovie ليس قويًا بدرجة كافية بالنسبة لك ، فإن تطبيق LumaFusion هو أحد برامج تصميم فيديوهات للايفون الذي يقدم لك العديد من ميزات محررات الفيديو المتطورة دون فقد السهولة التي تريدها على ايفون iPhone.

إنه محرر فيديو متعدد المسارات للايفون iPhone يحتوي على ثلاثة مسارات صوتية / فيديو و ثلاثة مسارات صوتية إضافية للسرد و التأثيرات ، بالإضافة إلى التأثيرات المدمجة و الانتقالات ، كما أنه يدعم مفاتيح chroma لتأثيرات الشاشة الخضراء و الزرقاء.

بالإضافة إلى التخزين المحلي و السحابي ، فإنه يدعم أيضًا محركات أقراص WD Wireless Pro ، و إذا كنت ترغب في الاشتراك في خدمة Storyblocks الاختيارية ، يمكنك أيضًا الوصول إلى آلاف الصور و مقاطع الفيديو و الأصوات الخالية من حقوق الملكية.

5. تطبيق Adobe Premiere Rush CC

3 4

سعر التطبيق : مجاني (مع عمليات الشراء داخل التطبيق) | محرر متعدد المسارات: نعم | الفلاتر : نعم | امكانية التصدير مباشرة إلى يوتيوب: لا | دعم ال4K: نعم

هو برنامج تصميم فيديو للايفون ، و يعد تطبيق Premiere Rush CC جيدًا للغاية ، حيث يحتوي على أربعة مقاطع فيديو و ثلاثة مسارات صوتية و واجهة سهلة الاستخدام ، إذا كنت تستخدم تطبيقات صور iOS من Adobe ، فستدخلها على الفور.

تعد أدوات الصوت جيدة بشكل خاص في الموازنة ، مما يقلل الصوت و الصوت البطيء بحيث يكون السرد واضحًا دائمًا ، و يسهل التطبيق تصدير مقاطع الفيديو الى مواقع التواصل الاجتماعية الرئيسية مثل انستقرام Instagram و الفيسبوك Facebook و اليوتيوب YouTube.

كما هو الحال مع تطبيقات Adobe iOS الأخرى ، فإن العرض المجاني محدود : لا يمكنك التصدير إلا ثلاث مرات.

لإلغاء حدود التصدير و عمل مشاركة غير محدودة ، ستحتاج إلى دفع مبلغ شهري قدره 9.99 دولار ، و يمنحك هذا ترخيصًا لأجهزة الايفون iPhone و الايباد iPad و سطح المكتب بالإضافة إلى سعة تخزينية سحابية تبلغ 100 جيجابايت.

6. برنامج تصميم الفيديو للايفون Filmmaker Pro

4 4

سعر التطبيق : مجاني (مع عمليات الشراء داخل التطبيق) | محرر متعدد المسارات: لا | الفلاتر: نعم | امكانية التصدير مباشرة إلى يوتيوب: لا | دعم ال4K: نعم

يعد برنامج Filmmaker Pro بديلاً أكثر احترافية بقليل من برنامج iMovie ، و مع خيارات ألوان جيدة بشكل خاص و فلاتر و دعم الشاشة الخضراء.

يتضمن محرر الفيديو الخاص بـالايفون iPhone هذا تصنيفًا للفيديو ، و هو ما لا يوفره برنامج iMovie ، و هو يمكّنك من الاختيار بين حوالي 200 خط مختلف لعمل النصوص.

يمكن لـبرنامج تصميم فيديو للايفون Filmmaker Pro تصوير الفيديو أيضًا – و لكن ليس في الإصدار المجاني.

مثل العديد من التطبيقات و برامج تصميم فيديوهات الأخرى ، يتطلب الحصول على مجموعة الميزات الكاملة اجراء عمليات شراء داخل التطبيق.

و تؤدي النسخة المدفوعة إلى إزالة العلامات المائية التي يضعها الإصدار المجاني على الفيديو ، و يمكنك الاختيار بين الاشتراكات الشهرية و السنوية.

مثل تطبيق iMovie ، يدعم البرنامج الفيديو بجودة ال4K على معظم أجهزة الايفون iPhone و الايباد iPad (يبدأ دعم iPhone 4K بجهاز iPhone SE).

7. تطبيق Clips

5 4

سعر التطبيق : مجاني | محرر متعدد المسارات: لا | الفلاتر: نعم | امكانية تصدير مباشرة إلى يوتيوب: نعم | دعم ال4K: لا.

لن تستطيع أن تستخدم برنامج تصميم فيديو للايفون Clips لإنشاء مشروع فيديو قوي على جهازك الايفون iPhone لأن البرنامج مخصص لتصميم فيديو سريع و مشاركته مباشرة على الوسائط الاجتماعية.

إنه سهل الاستخدام بشكل استثنائي ، و هو مزود بمجموعات من الملصقات من أفلام Star Wars و أفلام Pixar ، و يمكنك بسهولة إضافة مقطع صوتي من المكتبة المرفقة أو من مجموعة ملفات الموسيقى الخاصة بك.

إن خاصية التحكم في الصوت هي ميزة لطيفة و الفلاتر المهمة جميعها موجودة و جيدة أيضًا.


إذا كان جهازك يحتوي على كاميرا TrueDepth لـ FaceID ، فيمكنك أيضًا استخدام ميزة Selfie Scenes الذكية لوضع الصورة الرمزية المتحركة أمام خلفية متحركة.

8. تطبيق Magisto

6 3

سعر التطبيق: مجاني (مع وجود عمليات الشراء داخل التطبيق) | محرر متعدد المسارات: لا | الفلاتر: نعم | امكانية التصدير مباشرة إلى يوتيوب: نعم | دعم ال4K: لا.

Magisto هو أحد برامج تصميم فيديوهات للايفون مصمم لمشاركة الفيديوهات على الوسائل التواصل الاجتماعية ، و قد تم إنشاؤه للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في تحرير و تصميم الفيديو.


يمكن لبرنامج تصميم فيديو للايفون هذا أن يحول الصور الثابتة إلى عرض شرائح متحرك ، و يطبق تلقائيًا ميزات مثل تثبيت الفيديو و الاقتصاص ، و مشاركة النتائج بسهولة عبر أمثال الفيسبوك Facebook أو انستقرام Instagram أو الواتس اب WhatsApp.

الميزات الأساسية مجانية في البرنامج.

الإصدار المتميز سعره من 6.99 دولارًا شهريًا و هو إصدار البريميم Premium مع دعم للفيديوهات الأطول ، و لكن إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على تحرير و إعادة ترتيب المشاهد ، فستحتاج إلى شراء الحزمة الاحترافية مقابل 29.99 دولارًا .

اذا كنت ستدفع دفعة مرة واحدة سنويًا سوف ينخفض السعر إلى 89.99 دولارًا.

9. تطبيق Quik – GoPro Video Editor

7 3

سعر التطبيق : مجاني | محرر متعدد المسارات: لا | الفلاتر: نعم | امكانية التصدير مباشرة إلى يوتيوب: نعم | دعم ال4K: لا.

Quik – GoPro Video Editor ليس فقط لمستخدمي GoPro ، على الرغم من أنه يتكامل مع GoPro Plus الا أنه يمكنه التعرف على الوجوه و الابتسامات و إجراءات معينة من لقطات GoPro.

كما أنه يعمل مع مكتبة الصور الخاصة بك و يتضمن دعمًا للصور الحية.

كما يوحي الاسم ، فقد تم تصميمه لجعل تحرير و تصميم الفيديو سريعًا ، كل ما عليك القيام به هو تحديد الصور و مقاطع الفيديو التي تريد استخدامها وسيقوم البرنامج بالباقي.

من السهل إعادة ترتيب المقاطع و تغيير التنسيق و تسريع أو إبطاء اللقطات ، و يمكنك إضافة الملصقات و النص المعتاد.

إنه لا يدعم ال4K ، على الرغم من أن مقاطع الفيديو 1080p أو 720p.

10. تطبيق VideoGrade

8 3

سعر التطبيق : 5.99 دولار / 9.99 دولارات | محرر متعدد المسارات: لا | الفلاتر: نعم | امكانية التصدير مباشرة إلى يوتيوب: لا | دعم ال4K : نعم.

إذا كنت ترغب في تحويل مجموعة من المقاطع إلى مقطع فيديو واحد أو لصق رموز تعبيرية على لقطات التزلج على الجليد ، فإن برنامج تصميم فيديو للايفون VideoGrade هو رائع لك.

إنه مصمم للقيام بشيء واحد وشيء واحد فقط: درجات اللون.

تدرج الألوان هو عملية تغيير أو تحسين لون شيء ما ، وهو ما يجعل الفيديوهات احترافية حقًا.

يمكنك استخدامه على الصور و الصور الحية و كذلك على الفيديو ، و يمكنك إجراء تعديلات تتراوح ما بين دقة لا تصدق إلى درامية اعتمادا على ما تريد تحقيقه.

هناك أكثر من 40 تعديلاً مختلفًا ، يمكنك حفظ الإعدادات المسبقة لسهولة الاسترجاع في المستقبل ، كما أنه يقدم فيديو بدقة 4K بسرعة و بدون عناء انه ببساطة من أحد أفضل برامج تصميم فيديوهات للايفون.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

test *