برامج تصميم فيديوهات (أفضل 13 برنامج ابداعي)

برامج تصميم فيديوهات

في ظاهر الأمر ، فإن الحصول على أفضل برامج تصميم فيديوهات ليس بالأمر السهل.

هناك الكثير من البرامج و الخيارات ، حيث جميع البرامج لتصميم الفيديوهات تحتوي على ميزات رائعة و إضافات مبتكرة.

و ليس كل برنامج تصميم فيديوهات احترافي هو الأفضل للهواة و المبتدئين المتحمسين.

و هل برامج تصميم الفيديوهات المجانية تعتبر جيدة ؟

هذه المقالة فيها دليل كامل و شامل لاختيار أفضل برامج تصميم فيديوهات.

لقد جربنا و استخدمنا جميع البرامج الأفضل (و الأسوأ) و قمنا بعمل فلترة لجميع هذه البرامج لاختيار منها الأفضل لك لتصميم فيديو احترافي خاص بك.

لقد قمنا بانشاء قوائم خاصة بكل من برامج تصميم فيديوهات المدفوعة و المجانية.

كما سنذكر لكم أفضل برامج تصميم فيديوهات للايفون و الاندرويد المجانية التي يمكنكم تحميلها و العمل عليها بسهولة على هاتفكم المحمول.

لذلك ، إذا كنت مستعدًا لاستخدام برنامج احترافي ، فإن اختيار المنتج المدفوع سوف يمنحك إضافات متطورة مثل دعم الفيديو بزاوية 360 درجة ، و تتبع الحركة و التحرير متعدد الكاميرات ، و هذه هي مجرد البداية.

البرامج المميزة الخاصة بتصميم الفيديو تجعل القيام بالمهام مثل القطع و عمل ترم trim و دمج الفيديوهات و تطبيق الفلاتر لانشاء مقاطع فيديو بسيطة بشكل سهل قدر الامكان – و هذا صحيح بغض النظر عما إذا كنت تطلب أفضل برنامج لتصميم الفيديو احترافي.

إذا كنت تأمل في الحصول على برنامج مجاني لتصميم الفيديوهات من المهم أن يكون ذو مواصفات عالية ، حيث ان تنزيل برنامج أقل جودة سيؤدي فقط إلى الإحباط و عمل تصميم لفيديوهات غير جيدة.

لذا برامج تصميم الفيديوهات التي اخترناها لك في هذا الدليل هي الأفضل في فئتها.

استمر في القراءة للحصول على أفضل برامج تصميم فيديوهات في العالم ، حيث يتصدر برنامج Adobe Premiere Pro في قائمة الترتيب كأفضل برنامج للعمل على الفيديو لدينا.

أيضا لا تنسى أن يكون لديك لاب توب أو جاهز حاسوب مكتبي مواصفاته تكون عالية أو متوسطة حتى تعمل معك برامج تصميم و تحرير الفيديو بشكل مثالي.

برامج تصميم فيديوهات المجانية

إذا كنت يا صديقي مبتدئًا ، فهناك برامج تصميم فيديوهات و تحرير الفيديو المجانية ستجعل العملية بأكملها سهلة قدر الإمكان و لن تكلفك فلسًا واحدًا.

تقدم هذه البرامج و هي سهلة الاستخدام طرق تساعدك كمبتدىء في صناعة و عمل الفيديو ، لذلك ستتعرف على الأساسيات في هذه البرامج وتكون قادرًا على الانتقال إلى برنامج متميز أكثر تقدماً و احترافية لاحقا.


لذلك لقد اخترنا لك أفضل سبعة برامج تصميم فيديوهات و تحرير الفيديو المجانية.

1. برنامج تصميم الفيديو Lightworks

1 2

النظام الأساسي الذي يعمل عليه البرنامج : الويندوز / الماك / ليونكس | امكانية رفع الفيديو على يوتيوب: نعم | دعم ال 8K: لا | دعم ال360: لا

Lightworks هو أحد برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر المجانية و هو برنامج تصميم فيديو مذهل متوفر بشكل مجاني بهدف نبيل و هو إتاحة برامج تحرير و تصميم الفيديوهات بجودة احترافية للجميع.

كما تتوقع مثل أي محرر أو صانع فيديو قوي ، فلن تتمكن من إتقانه بين عشية و ضحاها ، و لن يمنعنا أحد من تسميته كأحد أفضل برامج تصميم الفيديو لدينا على على شبكة الإنترنت.

إذا كنت قد جربت برامج تحرير و تصميم فيديو مجانية أخرى ، فربما تجد أن الواجهة مختلفة قليلاً عن أي شيء اعتدت عليه ، و لكن يمكنك ترتيب مختلف عناصر التحكم و النوافذ لإنشاء ما يناسب طريقة عملك.

هناك إصدار مدفوع ، Lightworks Pro ، الذي يضيف القدرة على التصدير بتنسيقات أخرى غير MPEG ، وينشر فيديو بتقنية ال4K مباشرة على اليوتيوب YouTube ، وتصدير مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد ، انه برنامج تصميم الفيديو المجاني الذي يتضمن كل شيء تحتاجه لإنشاء و تصميم مقاطع فيديو رائعة.

يمكنك مشاهدة شرح برنامج تصميم الفيديوهات على اليوتيوب.

2. برنامج تصميم الفيديو Hitfilm Express

2 2

النظام الأساسي الذي يعمل عليه : ويندوز / ماك | امكانية الرفع مباشرة على يوتيوب: نعم | دعم ال8K: لا | دعم ال360: يتطلب تحميل اضافة معينة.

Hitfilm Express هو برنامج لتصميم الفيديو يمتلك ميزات جميلة و مناسبة لكل مبتدىء.

المحرر الأساسي مثير للإعجاب للغاية ، مع أدوات القطع المتقدمة ، و مجموعة كبيرة من فلاتر الصوت و الفيديو ، و الطبقات و الأقنعة ، و خيارات التركيب ، و قفل chroma لإنشاء تأثيرات الشاشة الخضراء.

تتوفر أدوات إضافية داخل البرنامج مقابل رسوم تبدأ من 8.85 جنيه إسترليني (حوالي 10 دولارات أمريكية ، و 15 دولارًا أستراليًا) لحزمة تتميز بتصحيح الألوان ، و تعديل التعرض ، و إخفاء واقيات الشاشة ، و العديد من الفلاتر الإبداعية الأخرى.

لذلك فهو برنامج لتصميم الفيديو المجاني يستحق التجربة أيضًا.

تأكد من مراجعة المتطلبات اللازمة للتشغيل على الحاسوب قبل تنزيله لتجنب أي مشكلة قد تحصل في التشغيل.

3. برنامج تصميم الفيديو Shotcut

3 2

النظام الأساسي الذي يعمل عليه: ويندوز / ماك / ليونكس | امكانية رفع فيديو مباشرة على يوتيوب: لا | دعم ال8K: لا | دعم ال360: لا

Shotcut هو برنامج اخر لتصميم فيديو المجاني ذو طابع احترافي يتطلب القليل من الصبر إذا كنت تريد تحقق النتائج التي تريدها.

و يمكن إرجاع شكل الواجهة الغير معتادة قليلاً إلى حقيقة أن هذا البرنامج قد بدأ تشغيله كتطبيق Linux ، و لم يتغير شيء يذكر في تحويله ليعمل على نظام ويندوز Windows.

بادئ ذي بدء ، قد تبدو الواجهة عشوائية بعض الشيء. لن تحتاج فقط إلى تحميل مقطع فيديو ، ولكن أيضًا عليك اختيار وضع التحرير و التصميم الذي تريد العمل فيه والأدوات التي ترغب في استخدامها.

لاشك أن البرنامج Shotcut ستجد صعوبة في استخدامه.

لكن من الممكن تحقيق بعض النتائج المثيرة للإعجاب من خلال تطبيق أحد عوامل التصفية العديدة على الفيديو الخاص بك ، لكن ستحصل على نتائج حقيقية فقط عندما تقوم في استثمار الوقت و الطاقة في التعرف بشكل كامل على ما هو معروض و موجود في هذا البرنامج الخاص بتصميم الفيديو.

4. برنامج تصميم الفيديو DaVinci Resolve

4 2

النظام الأساسي الذي يعمل عليه البرنامج: الويندوز/ الماك/ ليونكس | امكانية رفع مقطع الفيديو مباشرة على يوتيوب: لا | دعم ال8K: نعم | دعم ال360: يحتاج الى اضافة أدة .

DaVinci Resolve هو أحد برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر و هو يأتي كنسخة مجانية من مجموعة تحرير و تصميم الفيديوهات المتميزة ، و لكن كما هو الحال مع شركة Lightworks ، فهو مليئ بالميزات و ربما لن تلاحظ أي نقص في الأدوات التي تحتاج إليها.

DaVinci Resolve عبارة عن برنامج مجاني لتحرير و تصميم الفيديو من الدرجة الاحترافية ، مع واجهات سهلة الاستخدام للتحرير و تصحيح الألوان و إتقان الصوت والتصدير.


يعد تصحيح الألوان أحد ميزات برنامج DaVinci Resolve المميزة ، سواء كنت ترغب في ضبط مقطع فيديو بالكامل أو مجرد جزء محدد.

هناك دعم لHDR ، و يمكنك العمل على الملفات الخام مباشرة من الكاميرا.

يوجد عدد قليل من الفلاتر حصريًا في برنامج DaVinci Resolve Studio المتميز ، و هناك دقة تصدير قصوى تبلغ 3،840 × 2،160 ، .

إنها مبالغة شديدة إذا كنت ترغب فقط في خفض مقطع فيديو و تحميله على منصة اليوتيوب YouTube ، و لكن يصعب العمل على المشاريع الكبيرة مع برنامج DaVinci Resol.

5. برنامج تصميم الفيديو VSDC Free Video Editor

5 2

المنصة التي يعمل عليها : ويندوز | امكانية تحميل الفيديو مباشرة على يوتيوب: نعم | دعم ال8K: لا | دعم ال360: نعم

VSDC Free Video Editor هو أحد برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر و يمتلك قدرات كبيرة ، و يمكنه أن يحقق نتائج رائعة.

كمحرر غير خطي non-linear ، يعمل البرنامج بطريقة مختلفة إلى حد ما مقارنة بالعديد من الأدوات و البرامج الأخرى المشابهة ، مما يتيح لك وضع المقاطع و عناصر أخرى على الجدول الزمني أينما تريد و تعديلها هناك.

من خلال القدرة أيضا على العمل على العديد من المشاهد و الانتقالات ، و حتى امكانية إضافة نصوص و رسائل نصية إلى مقاطع الفيديو ، يمكنك إنشاء فيلم بجودة احترافية أو تصميم فيديو إذا كنت على استعداد للالتزام بسير العمل في برنامج VSDC.

الواجهة شاملة ، مما يجعلها تبدو أكثر وضوح و حداثة. يمكنك الآن فصل الخط الزمني أيضًا ، و الذي يمنحك الكثير من المرونة الإضافية – خاصةً عند العمل على شاشات متعددة.

يتيح لك برنامج تحرير و تصميم الفيديو المجاني VSDC إضافة تأثيرات فنية إضافية ، بما في ذلك التدخين.

هناك أيضًا ملف تعريف مخصص لتصدير الفيديو للانستقرام Instagram وثبات تلقائي للصورة.


يمكنك أيضًا الحصول على جداول البحث (LUTs) لتصنيف الألوان احترافيًا ، و القدرة على تصدير لقطات بسرعة 120 إطارًا في الثانية ، و المحاذاة التلقائية عند سحب الكائنات.


يعد هذا البرنامج اختيار ممتاز لمشاريع و تصميم الفيديو الإبداعية البسيطة.

6. برنامج تصميم الفيديو Filmora9

6 1

المنصة التي يعمل عليها البرنامج : ويندوز ، ماك | القدرات الرئيسية للبرنامج: دعم ال4K ، والتأثيرات و التايلزز | نسخة تجريبية مجانية: نسخة مجانية متاحة | أفضل ل: المبتدئين.

Wondershare’s Filmora9 هو أحد برامج تصميم فيديو يحتوي البرنامج على أدوات قوية لتحرير و تصميم الفيديو للهواة ، أو لأولئك الذين بدأوا للتو في التحرير و التصميم.


يجب أن تكون الواجهة البديهية التي يحتويها البرنامج القيام بتسهيل بدء الاستخدام ، و هناك عناوين مضمّنة و تأثيرات و عوامل تصفية مصممة لتدعم مستخدمي اليوتيوب YouTube.


هناك أيضًا مكتبة مؤثرات صوتية لإعطاء تأثير لمقاطع الفيديو الخاصة بك – بالإضافة إلى القدرة على تسجيل الوسائط الخاصة بك لتضمينها ، مباشرة داخل الأداة.

إذا كنت تستخدم الأداة بشكل احترافي ، فربما ترغب في اختيار النسخة المدفوعة FilmoraPro الأكثر تقدمًا – حتى تستكشف الاختلافات بين النسخة المجانية و المدفوعة.

من ناحية السعر ، هناك بعض الخيارات المختلفة للاختيار من بينها.

إذا كنت بدأت للتو ، فستتضمن النسخة المجانية جميع الميزات و الأدوات نفسها التي توفرها الأداة المدفوعة ، و لكن سيكون لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك علامة مائية عليها.

يمكنك بعد ذلك الاختيار بين خطة مدتها عام واحد ، و خطة مدى الحياة مقابل دفع رسوم لمرة واحدة.

أخيرًا ، هناك أيضا خطة الSupercharged Unlimited ، و التي توفر تنزيلات غير محدودة من مكتبة الأشكال و تأثيرات جديدة كل شهر.

7. برنامج تصميم الفيديو Apple iMovie

7 1

النظام الأساسي يعمل عليه فقط : Mac | النقاط الرئيسية: يدعم جدوة ال4K. و المرشحات | جيد من أجل: تحرير الفيديو الأساسي.

يتيح لك برنامج apple iMovie ابتكار مقاطع سينمائية بأسلوب هوليوود و صنع أفلام بوضوح 4k ، ما عليك سوى اختيار المقاطع و اضافة العناوين و الموسيقى و التأثيرات عليها.


يمكنك اختيار ما تريده من الأنماط لاضافة عناوين متحركة لمقطع الفيديو ، و أيضا يمتلك البرنامج فلاتر جيدة الأداء و القيام باضافة أصوات حتى يكتمل الفلم الخاص مع دمج التأثيرات الصوتية و تسجيل التعليق الصوتي.

أصبح من السهل استخدام البرنامج على جهاز ماك بوك برو الجديد ، و يمكنك نشر الفيديو الذي صممته على الفيسبوك و اليوتيوب و الفيمو بدقة تصل الى 4k .

برامج تصميم فيديوهات للايفون و الاندرويد

1. تطبيق KineMaster

KineMaster

إذا كنت تريد تطبيق لتحرير الفيديو أثناء سفرك و ترحالك ، فعليك التفكير في تجربة تطبيق KineMaster.

يعد هذا التطبيق مجاني (نموذج الاشتراك اختياري لفتح المزيد من المزايا) ولكنه قوي لتحرير الفيديو و يعتبر مثالي للأجهزة المحمولة. باستخدام تطبيق KineMaster ، يمكنك بسهولة تصوير اللقطات وتعديلها وتحميلها كلها من هاتفك أو جهازك اللوحي.

عادةً ما يضحي محررو الأجهزة المحمولة بالأدوات المتقدمة لتبسيط إنشاء الفيديو ، لكن KineMaster يفعل العكس.

باستخدام تطبيق KineMaster ، يمكنك قص مقاطع الفيديو ولصقها واقتصاصها ودمجها بسهولة ، مع أكثر من 2500 انتقال وتأثير قابل للتنزيل.

استخدم مرشحات وتعديلات الألوان لتصحيح مقاطع الفيديو وتحسينها حتى تظهر بشكل رائع.

وعندما تنتهي ، شاركها بسرعة على موقع يوتيوب و تيك توك و ريلز و الستوري و غيرها.

مميزات التطبيق :

  • متجر كامل لتنزيل التأثيرات والموسيقى والملصقات والخطوط.
  • توفر النسخ الاحتياطي والمشاركة للحفاظ على أمان مشاريع الفيديو.
  • ثمانية خيارات للمزج لإنشاء تأثيرات فيديو فنية.
  • أداة عكسية لجعل التحولات البؤرية والانتقالات داخل الكاميرا والتعديلات الأخرى سهلة.
  • القدرة على تحرير وتصدير مقاطع فيديو بجودة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.
  • متاح هذا التطبيق لمستخدمين الايفون و الاندرويد
  • التطبيق يعتبر مجاني مع وجود خطة مدفوعة بسعر 3.99 دولار شهريًا.

برامج تصميم فيديوهات المدفوعة

لا يمكن مقارنة برامج تصميم فيديوهات المجانية و المدفوعة ، حتى مع وجود أفضل الخيارات المجانية للتعديل على الفيديوهات ، يبقى استخدام برامج تصميم فيديوهات مدفوعة أفضل لأنها تحتوي على اعدادات أكثر و أشمل.


تساعد القدرات الإضافية المتاحة في برامج تصميم فيديوهات المدفوعة على القيام بعمل فيديوهات احترافية ، و غالبًا ما تحقق تأثيرات أكثر دقة و قابلية للتكوين و واجهة محسّنة ومحرك عرض أسرع.

8. برنامج تصميم الفيديو Adobe Premiere Pro CC

8 1

النظام الأساسي الذي يعمل عليه: ويندوز / ماك | فترة التجربة المجانية: 7 أيام | امكانية الرفع مباشرة على يوتيوب: نعم | دعم ال8K: نعم | دعم ال360: نعم | نوع الشراء: يلزم الاشتراك.

نقاط اساسية خاصة بالبرنامج :

  • يدعم 360 درجة و الVR في الفيديو.
  • تشكيلة ضخمة من الفلاتر.
  • واجهة قابلة للتخصيص.
  • اشتراك صعب لارتفاع سعره.

يعد Adobe Premiere Pro أحد برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر و محرر فيديو قياسي متميز في صناعة و تصميم الفيديوهات ، و سيحتاج الحصول على أقصى استفادة منه إلى استثمار للوقت بالإضافة إلى المال ، و لكن إذا كنت جادًا بشأن تصميم الفيديو ، فإن الحصول عليه يستحق هذا العناء.

هناك مجموعة كبيرة من فلاتر الصوت و الفيديو القابلة للتكديس ، و دعم الفيديو بزاوية 360 درجة و ال VR ، و الدعم الأصلي لعدد كبير من تنسيقات الملفات الخام ، و القدرة على العمل بشكل تعاوني مع الآخرين.


يمكنك حتى البدء في تصميم مقاطع الفيديو الخاصة بك قبل الانتهاء من الاستيراد.

هذه الكمية من القدرات لا تأتي بشكل مجاني و رخيص حيث عليك دفع رسوم الاشتراك الشهري أو السنوي ، لكن عدم ارتفاع سعر البرنامج في الأول تجعل Premiere Pro متاحًا بشكل مدهش.

يجدر بك تنزيل نسخة تجريبية من البرنامج و أيضا تجربة كل برامج تصميم فيديو الأخرى المذكورة هنا قبل اتخاذ القرار ، لكن برنامج Premiere Pro يعتبر برنامج شديد التنوع ، و يعني النموذج القائم على السحابة أنك لن تضطر إلى الدفع مقابل الترقيات عند إصدارها.

9. برنامج تصميم الفيديو Apple Final Cut Pro X

9 1

النظام الأساسي الذي يعمل عليه : Mac | امكانية التجربة المجانية: 30 يوما | رفع الفيديو مباشرة على يوتيوب: نعم | دعم ال8K: نعم | دعم ال360: نعم | نوع الشراء: البيع بالتجزئة.

نقاط أساسية متعلقة هامة في البرنامج :

  • خط زمني timeline “غير محدود” ذكي.
  • دعم تنسيق ملف ممتاز.
  • السعر يشمل التحديثات الرئيسية.
  • سعر الشراء مرتفع.

هذا البرنامج هو أحد برامج تصميم فيديوهات و خاص بتصميم و تحرير الفيديو و هو طريقك نحو الاحترافية ، و برنامج Apple Final Cut Pro X أحد برامج تصميم فيديو و هو ليس معقد.

و قد تختلف واجهته اختلافًا بسيطًا عن معظم البرامج ، وهو مبني على جدول زمني “غير قابل للتتبع”‘trackless’ timeline و يشجعك على تنظيم العناصر في “أدوار” محددة ، مثل التعليق الصوتي و الموسيقى و العناوين و النصوص.

و يدعم البرنامج الفيديو الخام من جميع الأنواع و الموديلات الرئيسية ، ويتم تحديثه بانتظام مع ملفات تعريف إضافية.

كما يدعم تحرير الفيديو بزاوية 360 درجة و الHDR ، مع درجات ألوان متقدمة.

بدلاً من اعتماد نموذج اشتراك مثل Adobe ، اختارت شركة Apple إتاحة برنامج Final Cut Pro مقابل رسم ثابت يتم دفعه لمرة واحدة فقط.

إنه مكلف نسبيًا ، و لكنه يتضمن جميع التحديثات الرئيسية و سيكون أرخص تكلفة من البرنامج السابق Premiere Pro إذا واصلت استخدامه على مدار عامين.

إذا كنت تمتلك جهاز ماك Mac و تشعر بالحيرة بين برنامجي Apple و Adobe ، فنحن نوصي بتحميل النسخة المجانية لتجربة كلا من البرنامجين قبل اتخاذ القرار الخاص بالشراء.

10. برنامج تصميم الفيديو CyberLink PowerDirector

10 1

المنصة التي يعمل عليها البرنامج : ويندوز | تجربة مجانية صالحة: 30 يوما | رفع الفيديو مباشرة على يوتيوب: نعم | دعم ال8K: نعم | دعم ال360: نعم | نوع الشراء: البيع بالتجزئة.

نقاط أساسية متعلقة بالبرنامج :

  • معالج يحسن الفيديو في ثوان
  • واجهات متخصصة للمبتدئين و المحترفين.
  • تحكم أقل.

إذا كان برنامج Adobe Premiere Elements و برنامج Apple Final Cut Pro X تجد صعوبة في الحصول عليهم أو استخدامهم في مشاريع تحرير الفيديو الخاصة بك أو التصميم ، فقم بإلقاء نظرة على على هذا البرنامج CyberLink PowerDirector و هو أحد برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر احترافي.

على الرغم من أن برنامج PowerDirector يعد محرر فيديو متميزًا و مزودًا بالميزات الكثيرة ، إلا أنه برنامج سهل للغاية ، حيث يقدم دروس و شروحات لكيفية الاستخدام و بالتالي لن يخيف المبتدئين .


تعد أداة Magic Movie Wizard هي المثال النهائي ، حيث تقوم بتجميع و دمج مقاطع الفيديو و تحسينها بعدد قليل من الخطوات .

ستحقق نتائج أفضل من خلال قضاء بعض الوقت في محرر الخط الزمني timeline ، و لكن لأي شخص يريد فقط تجميع شيء سريع و تصميم فيديو للنشر على Facebook ، فهو يعتبر برنامج مثالي.

هذا لا يعني أن برنامج CyberLink PowerDirector ضعيف أو سيء، على كل حال ؛ يوفر البرنامج أيضًا واجهة قياسية لما بعد الإنتاج تعتمد على لوحات التحكم و الخط الزمني timeline .

يستغرق الأمر أحيانًا بعض الوقت للانتقال إلى أدوات التحكم الدقيقة ، و لكن كل فلتر و خيار يكون عمله مرنًا للغاية بمجرد بدء الاستكشاف في البرنامج.

ربما الأكثر إثارة للإعجاب على الإطلاق في برنامج CyberLink PowerDirector هو أنه يسهل عملية تصميم الفيديو بشكل كبير على عكس باقي برامج تصميم فيديوهات.

11. برنامج تصميم الفيديو HitFilm Pro

11

المنصة التي يعمل عليها : ويندوز | نسخة تجريبية مجانية متاحة: نعم و لمدة غير محدودة ، لكن لا يمكن تصدير الفيديو الا بعد الشراء | رفع الفيديو مباشرة على يوتيوب: نعم | دعم ال8K: نعم | دعم ال360: نعم | نوع الشراء: البيع بالتجزئة.

نقاط متعلقة بالبرنامج :

  • واجهة بديهية سهلة.
  • مؤثرات رائعة خاصة.
  • صعب الاستخدام للمبتدئين.

يعد برنامج HitFilm Pro أحد برامج تصميم فيديوهات و محرر فيديو متميز و يعد من البرامج المفضلة بشدة لدى محبي تصميم الفيديوهات – و لسبب وجيه إن البرنامج مليئ بأدوات لإنشاء مؤثرات خاصة مذهلة ، و لكن يمكن الوصول إليها بدرجة كافية للمستخدمين العاديين.


واحدة من أكبر النقاط القوية لدى برنامج HitFilm Pro هي القدرة على معالجة كل جانب من جوانب ما بعد الإنتاج بالفيديو و التصميم داخل المحرر.

يمكن الوصول إلى كل من الرسوم المتحركة و الكتابة و تحرير الصوت و درجات الألوان ببضع نقرات ، و الواجهة مصممة بشكل بديهي و لن تشعر بأي اختلاط أو تشتت.

بخلاف برامج تصميم فيديوهات الأخرى في هذه القائمة ، يدعم برنامج HitFilm Pro استيراد و إشراك نماذج ثلاثية الأبعاد مخصصة ، مع كاميرات محاكاة ثلاثية الأبعاد و ظلال مخصصة و إضاءة ديناميكية.

هناك أيضًا تأثيرات جسيمية رائعة ، و قفل كروما رائع لتقليل الانسكاب المزعج.

12. برنامج تصميم الفيديو Corel VideoStudio Ultimate 2019

12

المنصة التي يعمل عليها البرنامج : ويندوز | نقاط رئيسية: تأثيرات في الوقت الحقيقي ، و تصحيح الألوان | نسخة تجريبية مجانية لمدة : 30 يومًا | مناسب ل: المبتدئين

يقدم برنامج Corel VideoStudio Ultimate طريقة رائعة لتحرير الفيديو للمبتدئين.

تعني الواجهة المصممة جيدًا أنه من السهل جدًا المضي قدمًا على الفور في تصميم الفيديو .

يوجد تحرير متعدد للكاميرات ، و دعم فيديو ال 4K ، و دعم فيديو لVR 360 درجة ، مكتبة موسيقية و الكثير من التأثيرات ، على سبيل المثال لا الحصر.

و البرنامج ليس سيئا على الاطلاق بالنسبة للسعر.

كلما زاد استخدامك VideoStudio Ultimate ، كلما لاحظت سهولة البرنامج.

إنه خيار رائع للمبتدئين ، و لا يزال لديه الكثير ليقدمه لمحرري و مصميمي الفيديو الأكثر خبرة – على الرغم من أن المحترفين قد يرغبون في اختيار أحد برامج تصميم فيديوهات القوية الأخرى.

13. برنامج تصميم الفيديو Pinnacle Studio 22

13

المنصة التي يعمل عليها البرنامج : ويندوز | النقاط الرئيسية الخاصة بالبرنامج : التقاط الكاميرا المتعددة و تحريرها ، و ضوابط الألوان ، و وقف الموشن للانيميشن | نسخة تجريبية مجانية : 30 يومًا (ضمان استعادة الأموال) | أفضل ل: المبتدئين.

من برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر برنامج Pinnacle Studio 22 الذي يستحق التفكير في الحصول عليه فيما إذا كنت لم تقم مطلقًا بتحرير أو تصميم الفيديو من قبل و ترغب في الدخول لأول مرة عالم التصميم للفيديوهات.

السعر أقل من متوسط ما تم ذكره من برامج سابقة فوق ، و يمكنك تجربته 30 يوم مجانا قبل الشراء حتى تتأكد أنه يساعدك في تصميم الفيديوهات الخاصة بك.

يبلغ سعره 60 دولارًا / 60 جنيهًا إسترلينيًا ، ستحصل على أكثر من 1500 من التأثيرات و النصوص و القوالب ، و تحرير الفيديو عالي الدقة بستة مسارات ، و أدوات تلوين يدوية ، و ميزة مخصصة لحركة التوقف ، و إعادة تعيين الوقت ، و غير ذلك الكثير.

و معظم الميزات هي doddle . لذلك يبدو وكأنه برنامج يحتوي ميزات جيدة مع سعر معقول.

بالطبع ، لا يحتوي على مجموعة الميزات الكاملة التي تقدمها بعض برامج تصميم فيديو الأخرى في هذه القائمة ، و هذا ليس ما يدور حوله برنامج Studio 22.

و إذا كنت تريد تجريب واجهة Pinnacle و أدواته ، فيمكنك دائمًا الترقية و دفع المال إلى واحدة من حزم الشركة الأكثر شمولاً و الحصول عليها.

كيف أختار برنامج تصميم الفيديو المناسب لي ؟

هناك العديد من العوامل الرئيسية ، و السعر قد يكون احد العوامل.

لكن من الاخر ، ما نوع الفيديو الذي تنوي إنتاجه و تصميمه ، و ما الهدف منه ؟ يوجد فرق بين التحرير و التصميم السريع لمقاطع الفيديو المنزلية وبين مقاطع الفيديو تلك الاحترافية التي تشاهدها دائما على التلفزيون أو السينما.

ستحتاج إلى النظر في التنسيقات التي يحتاجها البرنامج للتصدير ، وما مستوى الجودة الذي تحتاجه لإخراج فيديو بنوع (HD او4K او 8K) وما إذا كان يمكنه تقديم نوع من التأثيرات المرئية التي تريد استخدامها.

ثم هناك موضوع السعر ، معظم و لكن ليس كل البرامج الرخيصة أو المجانية قدراتها محدودة للغاية. لذا تذكر أيضًا أنه كلما كنت تحتاج لبرنامج فيه ميزات كثيرة ، ستحتاج الى دفع المال من أجل شراء برنامج تصميم فيديو احترافي.

لماذا يجب أن أهتم بنوع برنامج تحرير و تصميم الفيديو؟

الفيديو هو أصبح الشغل الشاغل للشباب ، فالآن يحلمون بأن يصبحوا صانعي محتوى على يوتيوب YouTube أو حتى صنع فيديو من أجل المتعة فقط.

وفي الوقت نفسه ، أصبح الفيديو لغة مشتركة للإنترنت ، بدءًا من المقاطع الفيروسية.
قد يتضمن مزج مقاطع فيديو متعددة معًا ، وتغيير الموسيقى التصويرية وإضافة مجموعة كاملة من المؤثرات الخاصة.

و للقيام بهذه الأشياء ، ستحتاج إلى برامج تصميم فيديوهات جيد.

هل برنامج تصميم الفيديو المجاني يستحق الحصول عليه ؟

هناك العديد من برامج تصميم فيديوهات المجانية المناسبة ، و لكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها.
الأداء ، و خاصة الترميز و التصدير ، و ستجد غالبًا أن الميزات متوفرة فقط إذا قمت باجراء الشراء داخل البرنامج.
نادراً ما يتم تقديم ميزات للمحترفين لأن هذه البرامج غير مصممة لمحترفي الفيديو.

يجدر بك أن تكون عادلا قليلاً هنا و التمييز بين البرامج التجارية المجانية و البرامج المجانية مفتوحة المصدر.
غالباً ما يكون الإصدار الأول عبارة عن نسخة مختصرة من منتج كامل يتم تقديمه مجانًا على أمل أن تشتري البرنامج شقيقه الأكبر.
إلا أنها قد توفر جميع الميزات التي تحتاجها دون الحاجة إلى إنفاق أي أموال.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

test *