حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك

حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك

اخر تحديث أبريل 9th, 2022 عند 03:54 ص

يستخدم أكثر من ملياري شخص الفيسبوك للتواصل مع أحبائهم وأصدقائهم وزملائهم ، ومشاركة تفاصيل حياتهم من خلال الصور ومقاطع الفيديو ، وإجراء بث مباشر وحتى إدارة الأعمال عليه.

مع كل هذه البيانات التي يتم رفعها على النظام ، اتخذ الفيسبوك خطوات لحمايتها من خلال زيادة التدابير الأمنية وفرض الإرشادات بشكل صارم أكثر من ذي قبل.

لسوء الحظ ، أدى ذلك إلى حظر دخول بعض المستخدمين إلى حساباتهم على فيسبوك.

ما لا يعرفه معظم الناس هو أن الفيسبوك يمكنه تعطيل حسابك أو قفله في أي وقت ، أو تقييد نشاطك حتى أثناء تسجيل الدخول ، أو منعك من الوصول إلى حسابك تمامًا.

سنحاول في هذه المقالة حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك لذا تابع معنا القراءة.

لماذا قد يتم قفل حسابك في الفيس بوك ؟


هناك العديد من الأسباب التي ستمنعك من الوصول إلى حسابك على الفيسبوك.

يمكن تصنيف هذه الأسباب إلى خطأ بسبب المستخدم نفسه أو النظام ، أو تجاهل شروط الاستخدام ومعايير المجتمع ، أو صيانة الموقع ، أو الأمان و قد تشمل ما يلي:

  1. من الممكن أنك قمت بتسجيل الدخول على أجهزة متعددة ، مما يشير إلى الفيسبوك باحتمال تعرض حسابك للاختراق.
  2. قد يعتقد الفيسبوك أنك انتهكت واحدًا أو أكثر من قواعده.
  3. ربما تكون قد تلقيت رسالة من هكرز وجهتك بشكل خاطئ إلى موقع الفيسبوك المزيف ، وقمت بتسجيل الدخول و عندما يحدث هذا ، قد يستخدم المجرم الإلكتروني بيانات اعتمادك للوصول إلى حسابك على الفيسبوك ، لذلك يقوم الفيسبوك بايقاف الحساب.
  4. أبلغ شخص ما عن حسابك على أنه مزيف وطلب إزالته ، أو أبلغ عن المحتوى الخاص بك على أنه مسيء ، و يقوم الفيسبوك تلقائيًا بوضع علامة على حسابك في مثل هذه الحالات أثناء التحقيق في المحتوى أو الحساب المبلغ عنه.
  5. انتهاك شروط الاستخدام ومعايير المجتمع باستخدام اسم وهمي أو نشر محتوى ينتهك هذه الشروط أو انتحال شخصية شخص آخر أو انتهاك قواعد المنصة باستمرار.
قد يتم قفل حسابك في الفيس بوك ؟
  • أو قد يبدو أن حسابك يشكل تهديدًا أمنيًا ، والذي يمكن أن يتراوح من النشاط المشبوه العام إلى الترويج ، والمحتوى غير القانوني ، ومضايقة المستخدمين الآخرين ، والاتصال غير المرغوب فيه ، والإعلانات غير الملائمة أو غير المرغوب فيها والمزيد.
  • الانضمام إلى مجموعات كثيرة جدًا حيث يقيد الفيسبوك المستخدمين بحد أقصى 200 مجموعة ، وإذا تجاوزت ذلك ، فقد يتم قفل حسابك أو تعطيله.
  • إذا نشرت عددًا كبيرًا جدًا من الرسائل فقد يتم اعتبارها رسائل غير مرغوب فيها ، خاصةً إذا تم نشرها خلال فترة زمنية قصيرة جدًا.
  • إذا كنت تحت السن القانونية.
  • أو قد تكون قد أرسلت عددًا كبيرًا جدًا من طلبات الصداقة للآخرين بما يتجاوز الحد الأقصى وهو 5000 ، على الرغم من أن هذا نادر الحدوث.
  • في بعض الحالات ، قد تشير البرامج الضارة ، التي تطالبك بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إلى فيسبوك بأن حسابك إما قد تعرض للاختراق أو أن هناك بعض الأنشطة المشبوهة.

كيفية حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك


يجب على الجميع معرفة الاختلاف الرئيسي بين حسابات الفيسبوك المعطلة وحسابات الفيسبوك المعطلة بشكل مؤقت.

إذا تم تعطيل حساب الفيسبوك الخاص بك ، فلن تتمكن من تسجيل الدخول ولن يتمكن أي شخص آخر من رؤيته وإذا كان حسابك على الفيسبوك مغلقًا مؤقتًا ، فيمكنك تسجيل الدخول إلى هذا الحساب المعين عن طريق الإجابة على سؤال الأمان أو عن طريق القيام اختيار صور الأصدقاء ، أو تأكيد رمز الحماية ، إلخ.

فيما يلي الخطوات الأساسية لاستعادة حساب الفيسبوك معطل بسبب انتهاك شروط الفيسبوك :

التحضير
قبل أن تبدأ ، ستحتاج إلى أن تكون بطاقة هويتك الحكومية جاهزة حيث قد يطلب منك الفيسبوك إرفاق نسخة واضحة جدًا من هويتك الحكومية ، أو أي نموذج إثبات صالح.

تشمل المستندات التي يقبلها الفيسبوك ما يلي:

  • البطاقة الوطنية (الهوية أو الجنسية).
  • جواز السفر (موصى به للغاية لأنه ثنائي اللغة).
  • بطاقة تأمين المركبة (رخصة القيادة).
  • البطاقة الشخصية أو تأمين السيارة.
  • وثيقة زواج.

بالنسبة للهويات التي لها وجهان (أمامي وخلفي) ، يجب عليك تصوير كلا الجانبين ثم دمج الوجهين في صورة واحدة باستخدام أي برنامج لتحرير الصور على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر.

تذكر: يجب أن تكون الصورة واضحًا جدًا ويمكن قراءتها (اسمك الكامل ، تاريخ الميلاد ، الصورة).

إرسال استئناف ناجح إلى فريق الفيسبوك


في هذه الخطوة ، ستتصل بفريق دعم الفيسبوك وتطلب منهم استعادة حسابك المعطل بسبب انتهاك شروط الفيسبوك.

كل ما عليك فعله هو فتح الرابط التالي : قم بتأكيد هويتك باستخدام Facebook واملأ المعلومات التالية.

بعد ملء معلوماتك بشكل صحيح ، انقر فوق إرسال لإرسال طلبك إلى فيسبوك.

إذا كنت متأكدًا من أن حساب الفيسبوك الخاص بك خالٍ من جميع الأسباب المذكورة أعلاه ، وتعتقد أنه تم قفله أو تعطيله عن طريق الخطأ ، فتواصل معهم مباشرةً حتى تتم معالجة مشكلتك بشكل مناسب.

يمكنك أيضًا إكمال نموذج عبر الإنترنت وإرساله وسيقوم الفيس بوك بالتحقيق في المشكلة.

ومع ذلك ، لا يضمن الفيسبوك أنك ستتلقى استجابة سريعة في غضون وقت محدد ، لذلك قد تضطر إلى انتظار رد منهم ، الأمر الذي قد يستغرق عدة أسابيع.

نموذج عبر الإنترنت

إذا تم قفل حسابك على الفيسبوك لأنك نسيت عنوان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور التي استخدمتها عند إنشاء حسابك ، فيمكنك استرداد حسابك أو إعادة تعيينه بشرط أن يكون لديك بعض المعلومات مثل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.

إذا كنت تفضل إعادة تعيين حسابك ، فسيلزمك الإجابة على سؤال الأمان الذي اخترته عند إنشاء حسابك ، والذي سيثبت لفيسبوك أنك هو أنت.

كيف تتجنب قفل حسابك على فيسبوك مرة أخرى


لقد نظرنا في بعض الأسباب الرئيسية وراء إمكانية قفل حسابك على فيسبوك أو تعطيله ، ولكن في بعض الأحيان قد يحدث ذلك دون سابق إنذار لذلك لن يكون لديك سيطرة عليه.

فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لتجنب حظر حسابك مرة أخرى:

  1. قلل عدد طلبات الصداقة التي تقوم بعملها.
  2. اقرأ شروط وأحكام الفيسبوك والتزم بها.
  3. حدد عدد المشاركات التي تنشرها في فترة زمنية قصيرة.
  4. إذا كنت تستخدم الفيسبوك لتسويق الأعمال ، فأضف منصات وسائط اجتماعية أخرى مثل LinkedIn و Twitter و Instagram وغيرها إلى إستراتيجيتك التسويقية ، وقم ببناء قاعدة معجبين عليها.
  5. لا تنقر على الروابط الواردة من رسائل البريد الإلكتروني التي يُزعم أنها من الفيسبوك لأنها قد توجّهك بشكل خاطئ إلى مواقع التصيد الاحتيالي ويمكن لمجرمي الإنترنت اختراق حسابك بسهولة باستخدام بيانات الدخول الخاصة بك.
  6. استخدم برنامج مكافحة فيروسات أو برنامج أمان ذائع الصيت يمكنه القضاء على أي برامج ضارة أو فيروسات.

شاهد أيضا :

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.