تعرف على اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر (قائمة أفضل 10)

هل تبحث عن اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر الخاص بك ذو المواصفات الضعيفة ؟

هل ترغب في لعب الألعاب الشهيرة مثل PubG أو Free Fire على كمبيوتر محمول له رامات تتراوح بين 512 ميجابايت و 1 جيجابايت و 2 جيجابايت؟

تتيح لنا محاكيات الاندرويد تشغيل تطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا بسهولة و تستخدم المحاكيات على نطاق واسع من قبل اللاعبين في جميع أنحاء العالم لأنها تتيح لهم ممارسة ألعاب الاندرويد التي لم يتم إتاحتها للكمبيوتر الشخصي.

تتطلب معظم المحاكيات مواصفات جيدة للكمبيوتر الشخصي بدءًا من ذاكرة الوصول العشوائي وسرعة المعالج وحتى بطاقة الرسومات و مع ذلك فإن الخبر السار هو أن هناك العديد من هذه المحاكيات التي يمكن تشغيلها على أجهزة كمبيوتر الضعيفة و بدون الحاجة لوجود بطاقة رسومات.

في هذه المقالة قمنا بتجميع أفضل محاكيات اندرويد لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة (32 بت) التي يمكنك تنزيلها وتشغيل تطبيقاتك وألعابك المفضلة مثل PubG أو Free Fire على جهاز الكمبيوتر الخاص الذي يحتوي على رامات ضعيفة .

شاهد أيضا : محاكي اندرويد اون لاين أفضل 7 محاكيات لتشغيل التطبيقات

ما هو محاكي الأندرويد؟

المحاكي هو برنامج يسمح لنظام الكمبيوتر بالتصرف مثل نظام كمبيوتر آخر و في معظم الحالات يسمح المحاكي للنظام بتشغيل البرامج أو استخدام الأجهزة الخارجية المخصصة للنظام الاخر المختلف .

يقوم برنامج محاكي الاندرويد بتقليد نظام الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يسمح لك باختبار التطبيق أو اللعبة على مجموعة متنوعة من الأجهزة دون الحاجة إلى استخدام هاتف ذكي يعمل بنظام الاندرويد.

يحتوي المحاكي على إعدادات معدة مسبقًا لمجموعة متنوعة من هواتف الاندرويد والأجهزة اللوحية و Wear OS وأجهزة Android TV.

الآن دعنا نرى بعضًا من أفضل محاكيات الاندريد لأجهزة الكمبيوتر الشخصية الضعيفة.

ما هو اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر ؟

1. برنامج Andy

Andy

يعد Andy بلا شك أحد أفضل محاكيات الاندرويد خفيفة الحجم لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة.

يحتوي هذا المحاكي على واجهة أنيقة و سهلة الاستخدام لكل شخص لديه فهم أساسي أو متقدم لكيفية عمل محاكيات الاندرويد.

الشيء الجيد في هذا المحاكي هو أنه لا يتطلب وجود أي بطاقة رسومات ليعمل بشكل صحيح.

بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على 1 جيجابايت أو 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و حتى على أجهزة الكمبيوتر التي فيها معالجات 32 بت دون متاعب.

و هو بالتأكيد سيعمل بسلاسة على جهاز كمبيوتر له مواصفات جيدة.

يحظى محاكي Andy بشعبية كبيرة بين المستخدمين و خاصة أولئك الذين يلعبون لعبة Clash of Clans الشهيرة.

يستخدم الكثير من الأفراد هذا المحاكي و الذي كان موجودًا في السوق لفترة منذ سنوات ، يتميز أيضا بالعديد من الخصائص التي تسمح بمقارنته بوظائف الهاتف الذكي.

ميزات برنامج Andy :

  1. جهاز التحكم عن بعد – يمكنك استخدام هاتفك الذكي كجهاز تحكم عن بعد في الألعاب.
  2. دعم وحدة التحكم – عند ممارسة الألعاب في المحاكي يمكنك استخدام أي وحدة تحكم سواء كانت يد Xbox أو يد بلاي ستيشن.
  3. يقدم أحدث إصدار من الاندرويد – لتسهيل عملك يتميز هذا المحاكي بوجود أخر إصدار من الاندرويد حيث يتم دعم جميع ترقيات التطبيقات وميزاتها دون أي مشاكل.
  4. دعم المطور – هذا خيار مدفوع يسمح لك بالحصول على مساعدة لبرامج معينة من خلال دفع رسوم محددة وتلقي الدعم من فريق المحاكي.

2. برنامج Leapdroid

Leapdroid

Leapdroid هو محاكي اندرويد جديد و أخف حجما لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة.

أفضل شيء في Leapdroid هو أنه لا يتطلب أن يكون لديك أي خبرة سابقة مع المحاكيات.

إنه سهل الاستخدام ويسمح بمجموعة متنوعة من التعديلات والتحسينات ، كل ما عليك فعله الآن هو تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والبدء في استخدام تطبيقات الاندرويد التي تريدها.

فائدة أخرى لاستخدام برنامج Leapdroid هي أنه يسمح لك بلعب لعبتين في نفس الوقت و يمكن للمحاكي تشغيل معظم الألعاب التي تتطلب جرافيكس عالي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون وضع الكثير من الضغط عليه.

تعوض سرعة معالجة الألعاب عدم وجود ميزات إضافية ، تم إنشاء Leapdroid حصريًا للألعاب مما يسمح للاعبين بلعب جميع الالعاب الأكثر شهرة دون مواجهة أي تأخير في اللعب.

يمكنك الحصول على مستوى معقول من السلاسة في الأجهزة الضعيفة عند لعب الألعاب التي تتطلب معالجة كبيرة.

لا نعرف شيئًا عن فريق الدعم للبرنامج و لكن لن يضر ذلك إذا جربته.

3. برنامج AMIDuOS

AMIDuOS

تم إصدار برنامج AMIDuOS في عام 2016 ويحتوي محاكي AMIDuOS على عدد من الميزات المفيدة عند مقارنته بمحاكيات أخرى شائعة في السوق.

على الرغم من أن الموقع الرسمي لم يعد متاحًا إلا أنه لا يزال من الممكن تنزيله من بعض مواقع التحميل الشهيرة عبر الإنترنت.

AMIDuOS هو محاكي اندرويد خفيف للغاية يدعم مجموعة واسعة من الوظائف. سيستخدم المحاكي ميزات مثل مستشعرات جهازك لإظهار تجربة اللعب الشاملة.

للتأكد من عدم مواجهة أي صعوبات أثناء اللعب ، تم تنشيط تسريع ثلاثي الأبعاد في المحاكي.

تتطلب العديد من الألعاب بعض الأذونات من جهاز الاندرويد الخاص بك و هذا هو السبب في أن المحاكي يدعم أيضًا الكاميرا والميكروفون بجهازك.

إنه يعمل كجهاز لوحي من أجلك مع وظائف اللمس والإيماءات و يدعم جميع تطبيقات الاندرويد التي يمكنك استخدامها.

يتضمن المحاكي أيضًا نقل الملفات بين الويندوز و الاندرويد بالإضافة إلى بطاقة SD الافتراضية لتخزين الجهاز يمكن تخصيصها حسب رغبتك.

لا نعرف ما إذا كان المطورون لا يزالون يقدمون المساعدة لأن الموقع الرسمي لم يعد موجودًا.

يدعم برنامج AMIDuOS نظامي التشغيل ويندوز 32 بت و 64 بت و يتوفر فيه نظامي تشغيل : Jellybean و Lollipop.

4. برنامج GenyMotion

GenyMotion

هو واحد من أفضل البرامج المدفوعة المتاحة و يوفر عدة خطط متميزة يمكنك الاشتراك فيها.

يمكنك استخدام إصدار المحاكي على سطح المكتب الخاص بهم ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام خدمات أخرى مثل المحاكيات المخصصة لاختبار تطبيقاتك على خادم عملاء GenyMotion.

هناك ثلاثة أنواع من التراخيص لإصدار سطح المكتب ، الأول متاح مجانًا للطلاب الذين يحتاجون إلى جهاز افتراضي لأغراض الاختبار.

أما التراخيص الباقية فهي مدفوعة و تقدم ميزات متقدمة.

هذا المحاكي هو أفضل محاكي اندرويد قليل الحجم و يمكنك بسهولة اختبار التطبيقات والألعاب على مجموعة متنوعة من الأجهزة دون امتلاكها فعليًا.

بناءً على احتياجاتك ، يمكنك تكوين المحاكي للعمل مع إصدارات مختلفة من الاندرويد فعلى سبيل المثال ، يمكنك تشغيل اندرويد 4.4 Jellybean على Nexus One أو اندرويد 6.0 Marshmallow على Nexus 6.

ميزات برنامج GenyMotion :

  • يدعم العديد من الأجهزة – يتوافق هذا المحاكي مع مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل بما في ذلك الاندرويد و الماك و Ubuntu ، لديك خيار اختبار تطبيقك كمستخدم لأي نظام تشغيل.
  • دعم الأجهزة – يسمح المحاكي للمستخدمين بالوصول إلى جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بما في ذلك جميع أجهزة الاستشعار وأدوات التحكم باللمس.

5. برنامج Droid4X

Droid4X

Droid4x هو محاكي آخر مجاني خفيف يمكنه تشغيل جميع تطبيقاتك وألعابك مثل لعبة Clash of Clans و Subway Surfers وغيرها الكثير.

لكن لا نعرف ان كان يستطيع هذا المحاكي تشغيل الألعاب ذات المواصفات الكبيرة مثل لعبة PUBG Mobile و التي قد تعمل أو لا تعمل على المحاكي.

يحتوي المحاكي على واجهة مستخدم بسيطة و يعمل بنظام اندرويد 4.1.1 و الذي قد يكون إصدارًا قديمًا لمعظم المستخدمين.

يعمل Droid4X بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر 32 بت و 64 بت.

Droid4x ليس مثاليًا لمطوري التطبيقات نظرًا لوجود عدد قليل من الأنظمة الأساسية التي يمكنك من خلالها اختبار تطبيقك.

واحدة من أكثر ميزات برنامج Droid4x هو دعمه للوظائف الإضافية و التي تتيح للمستخدمين التحكم في الألعاب على جهاز الكمبيوتر باستخدام هواتفهم الذكية.

في لعبة Asphalt 9 Legends على سبيل المثال ، يمكنك استخدام مقياس التسارع لتحويل هاتفك الذكي إلى يد تحكم.

يمكنك حتى استخدام لوحة المفاتيح كوحدة تحكم مما يجعل لعب ألعاب الاندرويد أسهل بكثير.

ميزات برنامج Droid4X :

  • يدعم تسجيل الشاشة – يمكن للمستخدمين استخدام ميزة Screen Record لتسجيل الالعاب الخاصة بهم أو أي عمل آخر يقومون به و يمكنهم اختيار جودة التسجيل لكن ستظهر علامة Droid4X المائية على جميع مقاطع الفيديو المسجلة.
  • يدعم العديد من المنصات – هو محاكي يعمل على كل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز و الماك.
  • يدعم تثبيت APK – يمكنك تنزيل ملفات APK على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تثبيتها في المحاكي لاستخدامها على نظامك.

6. برنامج Nox Player

Nox Player

Nox Player هو أحد محاكيات الاندرويد و المعروفة في السوق حيث انتشر بسرعة كبيرة عندما تم إصدار لعبة Pokemon GO لأنه كان أفضل محاكي لـ هذه اللعبة.

يحتوي المحاكي الآن على العديد من الميزات التي تم تحسينها منذ إصداره الأولي و أصبح المحاكي أكثر تعقيدًا مما كان عليه في السابق.

لن تجد أي صعوبة في لعب الالعاب البسيطة على جهاز كمبيوتر ضعيف و لكن لن يتم تشغيل الألعاب المتطورة في أفضل حالاتها.

يمكنك لعب ألعاب ثنائية الأبعاد دون أي مشاكل و يمكنك الاستفادة من بعض ميزات المحاكي الأفضل.

يعد برنامج Nox Player من أفضل محاكيات الاندرويد خفيفة الحجم لجميع اللاعبين حيث يتيح لك لعب ألعاب الاندرويد مثل PubG Mobile و Free Fire و Fortnite و Call of Duty (COD) والعديد من ألعاب FPS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتيح لك برنامج Nox Player إعداد المحاكي بناءً على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك إعداد هذا المحاكي لكي يعمل على أداء منخفض لوحدة المعالجة المركزية 1 Core مع ذاكرة 1GB أو تستطيع تشغيل الأداء المتوسط لوحدة المعالجة المركزية 1 Core مع 2GB RAM ، أو الأداء العالي لوحدة المعالجة المركزية 1 Core مع 3GB RAM أو إعداد الأداء مع تفضيلاتك المخصصة.

ميزات برنامج Nox Player :

  • يدعم بشكل رائع نظام الاندرويد – يأتي Nox مزودًا بنظام اندرويد 7.1 و الذي يمكنه التعامل مع الألعاب المطلوبة و تم ضبط المحاكي أيضًا لضمان تشغيل الألعاب بسلاسة دون وضع ضغط لا داعي له على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تخصيص لوحة المفاتيح – بنقرة واحدة يمكنك تكوين جميع إعدادات الماوس ولوحة المفاتيح و سيكون وقت استجابة اللعبة دقيقًا للغاية خصوصا عندما يتعلق الأمر بألعاب FPS مثل PUBG Mobile و COD حيث يمكنك أن تطمئن إلى أن المحاكي يتمتع بوقت استجابة سريع للغاية.

7. برنامج MEmu

MEmu

MEmu هو محاكي أندرويد خفيف و رائع لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة.

يقدم هذا المحاكي واحدة من أكثر الواجهات المتاحة سهولة في الاستخدام و يستفيد برنامج MEmu من DirectX 3D و OpenGL لمنحك تجربة الألعاب أكثر تفاعلية.

لديك تحكم كامل في ألعابك التي تتطلب رسومات عالية الدقة مثل PUBG Mobile و Free Fire و Fortnite و Call of Duty وما إلى ذلك.

يدعم برنامج MEmu مجموعة واسعة من الألعاب من المستوى العالي إلى المستوى المنخفض.

ميزة أخرى و هي أنه يدعم اندرويد 7.1 Nougat و متوافق مع 64 بت.

أحدث إصدار من برنامج MEmu هو 7.2.2 و الذي تم إصداره في يوليو من عام 2020.

يتوافق هذا المحاكي مع معالجات Intel و AMD مما يجعله خيارًا مثاليًا آخر لأجهزة الكمبيوتر المنخفضة أو متوسطة أو عالية الجودة.

يتضمن MEmu أيضًا الوصول إلى الجذر بالإضافة إلى عرض شريط جانبي كامل مع مجموعة متنوعة من الوظائف والميزات الإضافية.

ارتفع تصنيف محاكي MEmu بسرعة إلى أعلى تصنيفات محاكيات الاندرويد لكل من الإنتاجية والألعاب.

8. برنامج LDPlayer

LDPlayer

إذا كنت تبحث عن محاكي ألعاب اندرويد احترافي فإن LDPlayer هو أحد أفضل الخيارات التي يجب أن تفكر فيه.

إحدى المزايا الواضحة لبرنامج LDPlayer هي سرعته واستقراره من بين المحاكيات الأخرى.

يحتوي LDPlayer أيضًا على ميزات متعددة المهام ، داخل المحاكي يمكنك فتح العديد من النوافذ في نفس اللعبة.

LDPlayer هو محاكي آمن لنظام التشغيل الويندوز و لا يحتوي على الكثير من الإعلانات و لا يوجد أي برامج تجسس فيه.

يتمتع LDPlayer بأداء مشابه لمحاكيات أخرى وهو سريع بما يكفي لتشغيل ألعاب الاندرويد على جهاز كمبيوتر ضعيف.

على الرغم من أنه سيعمل بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر منخفضة الأداء بدون بطاقة رسومات إلا أن برنامج LDPlayer سيحقق أفضل أداء في وجود بطاقة رسومات.

تم تصميم المحاكي بشكل أساسي للألعاب كما يتضح من المواصفات الخاصة به ، يقدم برنامج LDPlayer إصدارين من نظام التشغيل – أندرويد 4.1 وأندرويد 7.1.

ميزات برنامج LDPlayer :

  • تحسين الألعاب – يقوم بتحسين جميع الألعاب للحصول على تجربة لعب سريعة وخالية من التأخير سواء كانت العاب متطورة أو منخفضة بينما قد يواجه مستخدمو أجهزة الكمبيوتر الضعيفة بعض الصعوبة أثناء التصفح إلا أن المحاكي القوي يمكنه مع ذلك تحقيق نتائج جيدة.
  • دعم متعدد للنوافذ – يمكنك تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد كما يمكنك لعب لعبتين واستخدام برنامجين للتواصل الاجتماعي في آن واحد و هذا سيسمح لك ذلك بإنجاز معظم الأعمال في أقل فترة زمنية أثناء لعب الألعاب المختلفة.

9. برنامج GameLoop

GameLoop

GameLoop هو محاكي مخصص لتشغيل لعبة PUBG Mobile و التي قد تعمل على حاسوبك بسعة 1 جيجابايت رام و اعتمادًا على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

يعد GameLoop أفضل محاكي اندرزيد لألعاب FPS مثل Free Fire و Call of Duty وما إلى ذلك.

تم تصميم برنامج GameLoop المعروف أيضًا باسم TGB خصيصًا للعبة PUBG Mobile ، وهي لعبة شائعة مصممة لنظام الاندرويد.

قد تتمكن أجهزة الكمبيوتر الضعيفة من تشغيل المحاكي GameLoop مع بعض الألعاب و لكن قد لا تتمكن أجهزة الكمبيوتر الضعيفة التي لا تحتوي على بطاقة رسومات من تشغيل GameLoop.

بناءً على نجاح هذا المحاكي ، أضافت Tencent ألعابًا أخرى إلى النظام الأساسي مما يسمح للمستخدمين بلعب المزيد من ألعاب الاندرويد.

مع إضافة ألعاب جديدة تطورت الشركة و تمت إعادة تسمية المحاكي إلى Gameloop من Tencent Gaming Buddy.

يعد وقت استجابة المحاكي هو أبرز ميزاته حيث تعد سرعة الاستجابة أمرًا بالغ الأهمية في ألعاب FPS مثل PUBG Mobile إذا كنت تريد البقاء في الصدارة ضد خصومك و هذا يضمن أنك الفائز باللعبة دون أي تأخير في وقت الاستجابة من الماوس أو لوحة المفاتيح.

10. برنامج BlueStacks

BlueStacks

كان BlueStacks هو أول محاكي يتم إصداره وقد تلقى آلاف التنزيلات في أيامه الأولى.

و لقد كان برنامج BlueStacks هو من أعطى فكرة المحاكيات و التي حققت نجاحًا كبيرًا في السوق.

هو واحد من أكثر المحاكيات تطلبًا حيث يتطلب بطاقة رسومات عالية الجودة لتشغيلها و ربما لا يكون هذا خيارًا قابلاً للتطبيق لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة و لكن لا يزال من الممكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين ليس لديهم هاتف ذكي متطور لاستخدامات أخرى.

تم ضبط اعدادات الألعاب بشكل جيد لأجهزة الكمبيوتر العادية و يمكنك لعب الألعاب التي تتطلب رسومات قوية دون تأخير.

يحتوي المحاكي على مجموعة من الميزات مثل Moba Mode وخيارات أخرى.

يقدم المحاكي نسختين – BlueStacks 4 و BlueStacks 5 وهو أحدث إصدار له ويمكن تنزيله مباشرة من الموقع الرسمي.

ميزات برنامج BlueStacks :

  • الترجمة المباشرة- يوفر المحاكي دعمًا مباشرًا للترجمة لمساعدتك في فهم أي تطبيق أو لعبة أثناء تشغيلها.
  • كتابة سكربت – لتسهيل مهمتك يمكنك كتابة كود برمجي لتشغيل عناصر مختلفة في اللعبة في عدة حالات و المزامنة متاحة في الوقت الفعلي لذلك لن تضطر إلى تنفيذ نفس الخطوات مرارًا وتكرارًا.

هل يمكن تشغيل BlueStacks على كمبيوتر يحتوي على 1 جيجا رام ؟

يتطلب تشغيل محاكي BlueStacks ما لا يقل عن 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على جهازك و لكن يمكنك الالتفاف حوله من خلال العبث بإعدادات المحاكي بمجرد بدء تشغيله.

هل يمكنني تشغيل برنامج BlueStacks على 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي؟

نعم ، ومع ذلك سيكون غير فعال لأنه سيكون لديك تأخر كبير في المحاكي نفسه مما لا يترك مجالًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للقيام بمهام أخرى ، لكن يمكنك أيضًا تجربة أحد المحاكيات الأخرى في قائمتنا. حيث تم تصميم معظمها خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة.

أيهما أفضل برنامج Nox أو برنامج BlueStacks ؟

نوصي باستخدام برنامج BlueStacks لأنه أكثر موثوقية وسرعة لأجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات العالية. سيكون Nox الخيار الأفضل لمن لديهم أجهزة كمبيوتر ضعيفة المواصفات.

ما هو محاكي الاندرويد الأفضل لجهاز كمبيوتر شخصي بسعة 4 جيجابايت من الرامات ؟

يمكن استخدام برنامج BlueStacks بسلاسة على جهاز كمبيوتر مزود ب4 جيجابايت من الرامات للحصول على أفضل النتائج.

نظرًا لأن المحاكي يستخدم غالبية الرامات فقد تواجه القليل من البطأ أثناء اللعب.

هل تؤدي المحاكيات إلى إبطاء الكمبيوتر؟

نعم ، ستواجه تأخرًا أثناء القيام بمهام أخرى في نظامك إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفتقر إلى ذاكرة الوصول العشوائي عالية ، حيث تتطلب المحاكيات المتطورة الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي مما يتسبب في تأخر النظام.

omar
omar

عمر كاتب تقني مستقل من سوريا يعمل بدوام كامل على موقع تعلم صح ، مهتم في نشر اخر الشروحات و الاخبار التقنية حول السوشيال ميديا و التطبيقات و المواقع الالكترونية.