حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة (5 خطوات هامة)

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

اخر تحديث مايو 10th, 2022 عند 04:17 ص

الاستماع إلى الموسيقى وممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام والتقاط الصور وتصفح الوسائط الاجتماعية يمكننا القيام بكل ذلك على هواتفنا الذكية.

أحد الامور التي لن تستمر معنا للأسف هي قوة البطارية.

البطاريات أصحبت أكبر الان ، والشحن أسرع ، لكن مشكلة انخفاض البطارية بسرعة مازالت تظهر بشكل مستمر لدى الجميع.

إذا كنت تواجه مشكلات في انخفاض البطارية بسرعة على هاتفك الاندرويد ، فلا داعي لمزيد من البحث ، لقد جمعنا بعض النصائح والحيل حول كيفية حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة.

التطبيقات التي يمكن أن تتسبب في انخفاض البطارية بسرعة

التي يمكن أن تتسبب في انخفاض البطارية بسرعة

إنه لأمر رائع أن يكون لدينا الكثير من التطبيقات على هواتفنا و التي تساعدنا في كل شيء حرفيًا ، ولكن بعض التطبيقات تقوم باستهلاك بطارية هاتفك بشكل كبير.

قد تتسبب بعض التطبيقات في استنزاف غير ضروري للبطارية دون علمك بذلك.

كيفية التحقق من استهلاك التطبيقات للبطارية

  • للتحقق من التطبيق الذي يستخدم معظم طاقة البطارية ، انتقل إلى الإعدادات > البطارية > استخدام البطارية. ضع في اعتبارك أن الخطوات قد تختلف وتعتمد على نوع هاتفك. على جهاز يعمل بنظام Android 9 Pie ، يمكن العثور على استخدام البطارية من خلال النقر على أيقونة القائمة (ثلاث نقاط رأسية) في الزاوية اليمنى العليا.
  • إذا كنت تستخدم تطبيقًا لفترة طويلة من الوقت ، فمن المحتمل أن يظهر هذا التطبيق في أعلى قائمة استخدام البطارية. ومع ذلك ، حاول اكتشاف أي سلوك غير طبيعي ، لا سيما في التطبيقات التي لم تستخدمها بشكل نشط منذ فترة. تعمل بعض التطبيقات في الخلفية دون علمك بذلك ، مما يتسبب في انخفاض البطارية بسرعة بشكل غير ضروري.
  • تأكد أيضًا من التحقق من سطوع الشاشة ، حيث تعد شاشتك من أكثر الأجزاء كثافة في استخدام الموارد في هاتفك ، لذا فإن ترك السطوع يعمل بشكل الكامل يمكن أن يؤدي بالتأكيد إلى ضعف عمر البطارية.
  • تبدأ بعض التطبيقات في استنزاف البطارية بشكل مفاجئ بعد وصول تحديث جديد لها و الخيار الوحيد هو انتظار المطور لإصلاح المشكلة. إذا كان فقدان البطارية كبيرًا بما يكفي ليكون مشكلة ، فإن أفضل حل لك هو إلغاء تثبيت التطبيق حتى يتم حل مشكلة التطبيق.

تحقق من إعدادات GPS والموقع

من إعدادات GPS والموقع

إذا سبق لك استخدام تطبيق خرائط جوجل و غيرها من تطبيقات الموقع الجغرافي ، فستعلم أن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يمكن أن يتسبب في مشكلة انخفاض البطارية بسرعة كبيرة. كما أن بعض التطبيقات تستخدم أيضًا خدمات الموقع الجغرافي عندما تكون نشطة أو حتى أنها تعمل في الخلفية دون أن تشعر.

كيفية التحكم في إعدادات الموقع الجغرافي

لا يعد تعطيل خدمات الموقع تمامًا أمرًا ممكنًا دائمًا ، ولكنه مثالي إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية.
إذا كنت لا تستخدم الهاتف من أجل التنقل ، فيمكنك تبديل إعداد الموقع الجغرافي إلى الجهاز فقط. مع أوضاع الدقة العالية ، يستخدم الهاتف Wi-Fi و Bluetooth لتحديد موقعك بدقة. ومع ذلك ، فإن هذا يسبب ضغطًا إضافيًا على بطاريتك وهو ليس ضروريًا في كثير من الأحيان.


انتقل إلى الإعدادات> الأمان والموقع> الموقع وقم بتبديل الوضع إلى الجهاز فقط. في هواتف Android Pie ، سيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات> الأمان والموقع > خيارات متقدمة > المسح وتعطيل Wi-Fi Scanning و Bluetooth Scanning. مرة أخرى ، هذه ليست الإعدادات الأكثر ملاءمة لإيقاف تشغيلها ، ولكنها يمكن أن تساعد بشكل كبير في حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة.


يجب عليك أيضًا التحقق والتأكد من أن التطبيقات لا تستخدم خدمات الموقع الجغرافي دون الحاجة إليها. يمكنك التحقق من ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> أذونات التطبيق> الموقع. ثم تعطيل الوصول للتطبيقات التي نادرًا ما تستخدم والتي لا تحتاج إلى خدمات الموقع طوال الوقت.

اضبط إعدادات العرض

إعدادات العرض

دائمًا ما يكون من الرائع النظر إلى شاشة ساطعة ونابضة بالحياة ، ولكنها بالتأكيد ليست رائعة بالنسبة لعمر البطارية. هناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من بطارية هاتفك الذكي.

يحتوي كل هاتف تقريبًا على ميزة السطوع التلقائي التي تقوم بإجراء تعديلات على سطوع الشاشة من خلال مراعاة الإضاءة المحيطة.

من اجل حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة سيكون الخيار الأفضل هو إيقاف تشغيل هذا الإعداد وضبط سطوع الشاشة يدويًا على مستوى منخفض نسبيًا. المرة الوحيدة التي سوف تحتاج فيها إلى زيادة السطوع الشاشة عندما تكون في الهواء الطلق أثناء النهار حتى تستطيع الرؤية.


للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> العرض> السطوع التكيفي (أو التلقائي) وقم بإيقاف تشغيله. في إعدادات العرض ، ستجد أيضًا إعداد السطوع الذي يمكنك ضبطه. والأفضل من ذلك أن تجعل شريط تمرير السطوع متاحًا في قائمة الإشعارات المنسدلة كجزء من قائمة الإعدادات السريعة.


إذا كان لديك هاتف بشاشة AMOLED ، فيمكنك أيضًا زيادة عمر البطارية عن طريق التبديل إلى الوضع الداكن على مستوى التطبيق أو النظام ، إذا كان ذلك متاحًا.

سيقدم Android Q الوضع المظلم على مستوى النظام و لكن العديد من تطبيقات جوجل والجهات الخارجية تأتي مع هذه الميزة بالفعل. حتى إذا لم يكن الوضع الداكن متاحًا ، فإن استخدام الخلفيات الداكنة مع الكثير من درجات الأسود الغامق يمكن أن يحدث فرقًا بسيطًا.


يمكنك أيضًا تقليل إعداد Sleep timeout. يضمن ذلك عدم بقاء الشاشة قيد التشغيل لفترة طويلة بعد عدم النشاط و أقصر مدة متاحة هي 15 ثانية لذلك اذهب إلى الإعدادات> العرض> خيارات متقدمة> السكون.


تتيح لك الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج تغيير دقة الشاشة لذلك انتقل إلى الإعدادات> العرض> تغيير دقة الشاشة وحدد Full HD أو HD.

قم بتمكين وضع توفير الطاقة

تعد أوضاع توفير الطاقة طريقة جيدة لحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة و للحصول على المزيد من الطاقة من بطارية هاتفك الذكي.

في معظم الحالات ، يعطل هذا الوضع الخدمات والميزات غير الأساسية ، حيث يمكنك على الأقل إجراء مكالمة أو إرسال رسالة إذا لزم الأمر.

الكثير من شركات الهواتف تقدم برامج خاصة في وضع توفير الطاقة فعلى سبيل المثال ، تأتي أجهزة Samsung و Huawei أيضًا مع وضع توفير الطاقة الفائق.


في Android Pie ، انتقل إلى الإعدادات> البطارية> توفير البطارية. إذا قمت بتمكين هذا الوضع ، فسيكون لديك خيار ضبط مستوى البطارية الذي يتم تنشيطه تلقائيًا عنده.

على Android Pie ، ستجد أيضًا إعدادًا للبطارية يسمى Adaptive Battery. هذا قد يحد من استهلاك البطارية للتطبيقات غير المستخدمة بشكل متكرر ويتكيف مع استخدامك كلما طالت مدة استخدامك للهاتف.

إعدادات وميزات متنوعة يجب مراعاتها لحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

غالبًا ما يكون هناك عدد كبير من الميزات والإعدادات التي يتم تمكينها افتراضيًا و قد تتسبب في استنزاف بطارية الاندرويد بشكل غير ضروري.

تعتبر الخلفيات المتحركة رائعة ، ولكنها يمكن أن تقلل من عمر البطارية. و تعتبر الخلفيات العادية هي بالتأكيد الخيار الأكثر ملاءمة للبطارية ، وإذا كان هاتفك يحتوي على شاشة AMOLED ، فإن الخلفيات الداكنة مع الكثير من اللون الأسود ستكون أفضل.


الشيء نفسه ينطبق على الودجات ، إنها مفيدة ومريحة وتجعلك تضع كل ما تحتاجه في المقدمة و في المنتصف لكن الاحتفاظ بالأدوات الأساسية فقط ، أو من الناحية المثالية ، عدم الاحتفاظ بها على الإطلاق ، سيساعد على إطالة عمر البطارية قليلاً.


قم بإيقاف تشغيل الإعدادات مثل البلوتوث و الواي فاي عندما لا تكون قيد الاستخدام. في الهواتف الأحدث ، قد يكون لديك أيضًا ميزة تسمى Automatic Wi-Fi والتي يمكن تعطيلها ، و يمكنك العثور عليها في قائمة الإعدادات السريعة في قائمة الإشعارات المنسدلة.


يمكن أن يتسبب اتصال الشبكة الضعيف أيضًا في استنفاد البطارية بسرعة كبيرة. ما لم تكن مضطرًا إلى أن تكون متصلاً بشبكة هاتف محمول ، فإن تشغيل وضع الطيران يمكن أن يساعد في زيادة عمر البطارية بشكل كبير.


يمكنك أيضًا محاولة إيقاف تشغيل الاهتزاز وتقليل حجم نغمات الرنين والتنبيهات لتقليل و حل مشكلة انخفاض البطارية قدر الإمكان.

ملخص مقالة حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة


لقد كانت هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة على هاتفك الذكي وإطالة عمر البطارية.

من الصعب محاولة مضاعفة عمر البطارية ، ولكن القيام بالقليل من الاعدادات قد يساعدك كثيرا خاصة عندما يصبح الهاتف الخاص بك قديمًا.

شاهد أيضا :

كيف احافظ على بطارية الايفون ١٢ من خلال هذه الاعدادات

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.