حل مشكلة شاشة الهاتف تتحرك لوحدها

حل مشكلة شاشة الهاتف تتحرك لوحدها

تعتبر مشكلة شاشة الهاتف تتحرك لوحدها هي مشكلة مزعجة و يمكن أن تحدث على هاتفك.

قد يكون الأمر محبط جدا و غير واقعي مقارنةً بالشاشة المكسورة.

إذا كانت الشاشة التي تعمل باللمس تتحرك لوحدها تلقائيا فأنت لست الشخص الوحيد الذي يتعرض لهذه المشكلة و نأمل أن ترشدك هذه المقالة إلى كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف التي تتحرك من تلقاء نفسها و استرجاع التحكم في هاتفك مرة أخرى.

ربما تكون قد اختبرت ذلك عند شحن هاتفك حيث يعمل هاتفك بنفسه ويستجيب لبعض اللمسات التي لم تحصل في الواقع.

يمكن أن تحصل لمسة عشوائية أو تجمد بعض أجزاء من الشاشة.

الأسباب الكامنة وراء مشكلة شاشة الهاتف تتحرك لوحدها

نحن على وشك أن نوضح لك كيفية إصلاح مشكلة تحرك شاشة الهاتف لوحدها لكن قبل ذلك علينا أن نعرف ما هو سبب هذه المشكلة فهي عادةً ليست مشكلة في البرامج حيث قد تكون مشكلة في الجهاز أو ربما في الشاشة نفسها.

كابل شحن أو الشاحن ضعيف.

هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لحدوث مشكلة تحرك الشاشة و إذا لاحظت أن شاشة هاتفك بدأت في التحرك من تلقاء نفسها عند توصيل الشاحن ، فربما يكون الشاحن فيه مشكلة و قد يكون الشاحن غير متوافق مع جهازك ، أو أنه شاحن ضعيف الصنع.

تحديثات البرامج الخاطئة.

نادرًا ما تحدث هذه المشكلة بسبب مشكلة في البرامج و التطبيقات ومع ذلك ، قد يؤدي رمز خاطئ في البرنامج إلى تجميد بعض أجزاء الشاشة أو حصول أمور عشوائية لا ارادية.

طقس شديد البرودة أو ارتفاع درجة الحرارة

لكي تعمل الشاشة بشكل صحيح ، يجب أن يكون الهاتف في بيئة معتدلة و قد تواجه مشكلة عمل الشاشة لوحدها إذا كان الجهاز بارد جدا أو حار جدا و قد لا يكون التأثير كبير على الشاشة لكنه سيؤثر على جزء بسيط من الشاشة.

واقي شاشة الهاتف سيء.

قد تواجه أيضًا هذه المشكلة إذا كان لديك واقي شاشة سيئ – بشكل أساسي إذا لم يتم تركيبه بقوة بالشاشة ، أو إذا كانت هناك جزيئات بين الشاشة والواقي فسوف تظهر المشكلة.

كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف تتحرك لوحدها.

بعدما عرفنا الأسباب المؤدية لهذه المشكلة ، فإليك أفضل الطرق لإصلاحها بنفسك.

استخدم شاحن عالي الجودة

إذا كانت الشاشة تعمل تلقائيا بشكل خفيف فقط على هاتفك أثناء شحنه ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الحصول على شاحن آخر متوافق مع هاتفك. إذا كان الشاحن الذي يأتي في علبة هاتفك موجودا فننصحك باستخدامه بدلاً من أي شاحن اخر و بخلاف ذلك ، ما عليك سوى الحصول على شاحن جديد من شركة جيدة السمعة أو من المتجر الرسمي.

حافظ على الشاشة نظيفة.

يعتمد عمل شاشة اللمس على الاتصال بين إصبعك ولوحة اللمس لتنفيذ أي إجراء. ينطبق هذا أيضًا عندما تحتوي الشاشة على جزيئات غريبة – ربما أصابع متسخة أو غبار من البيئة المحيطة و في هذه الحالة عليك الحفاظ على نظافة شاشة هاتفك للتخلص من هذه المشكلة .

من السهل القيام بذلك ، فقط أغلق الشاشة ، و قم باحضار مناديل نظيفة (أو قطعة قماش ناعمة) ، ثم امسح الشاشة برفق و انبته أن لا تخدش الشاشة بأشياء حادة.

أيضًا ، قد تصادف مشكلة شاشة الهاتف تتحرك لوحدها إذا كانت شاشتك مشققة / مخدوشة. لذا تأكد من الحفاظ على الهاتف في مأمن من الخدوش.

خذ فترات راحة بين استخدامات الشاشة.

سوف تحتاج أيضًا إلى إبقاء الهاتف في درجة حرارة عادية وتذكر دائمًا أخذ فترات راحة بين استخدامات الشاشة ، خاصةً عندما يصبح الهاتف ساخنًا. أيضًا ، حاول ألا تستخدم الهاتف في درجات حرارة عالية – تحت أشعة الشمس المباشرة ، وما إلى ذلك.

استبدل شاشة الهاتف

لا يزال هذا مهمًا إذا تعذر على شاشتك التعافي من العمل لوحدها ، فيجب أن تفكر في استبدال الشاشة و ربما أصبحت الشاشة ضعيفة ، أو دخلت المياه بداخلها ، أو تم استبدالها بمكون شاشة تالف. كل ما عليك فعله هو العثور على مهندس مختص من حولك وإصلاح الشاشة – عادة ما يكون مركز الخدمة الرسمي لهاتفك.

قم باحضار هاتفك إلى مركز الصانة.

أخيرًا ، إذا تعذر حل المشكلة ، فإن آخر شيء يمكنك القيام به هو نقلها إلى مصلح محتص لحل مشكلة عمل الشاشة نيابة عنك.

قد لا يكون السبب هو في الشاشة نفسها ربما قد تكون المشكلة في الجهاز نفسه و يجب إصلاحها بواسطة فني محترف.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

test *