تحميل برنامج بديل الواتس مع افضل 10 منافسين

برنامج بديل الواتس

يعتبر الواتساب تطبيق المراسلة الأكثر شعبية على هذا الكوكب و تمتلكه شركة فيسبوك.

يصدر الفيسبوك باستمرار ميزات جديدة بانتظام للتأكد من بقاء الواتساب في القمة ، ومع ذلك ، لا يبدو أن الجميع سعداء بتطبيق واتساب حيث قام مؤخرًا بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به لتوضيح كيفية تعامله مع بياناتك داخل مجموعة تطبيقات ومنتجات الفيسبوك.

توضح السياسة أن الشركة تجمع الكثير من البيانات عن بُعد من جهازك. و بما أن الجميع يستخدمون الواتس هذه الأيام ، لذلك لن نلومك إذا شعرت أنه تطبيق مزعج قليلاً. لذلك ، إذا كنت شخصًا يريد الانتقال إلى برنامج منافس للواتس اب و يكون أكثر خصوصية وأمانًا ، فإليك أفضل 10 تطبيقات بديل الواتس آب الجديد يمكنك استخدامها في عام 2022.

أفضل برنامج بديل الواتس


في هذه المقالة ، ذكرنا التطبيقات التي تركز على كل من الخصوصية والميزات. يمكنك التحقق من القائمة الكاملة لتطبيقات الواتساب البديلة التي سنذكرها بعد قليل.

1. تطبيق Telegram Messenger

يُعرف تطبيق التلغرام بأنه أفضل برنامج بديل الواتس منذ فترة ولم يتغير شيء حيث لا يزال هذا التطبيق مفتوح المصدر هو أفضل بديل للوتساب.

إلى جانب ميزات المراسلة المعتادة التي يوفرها التلغرام ، يحتوي أيضا ميزات أخرى مثل انشاء المجموعات الكبيرة التي تصل إلى 100000 شخص والقنوات العامة وأسماء المستخدمين والقدرة على مشاركة ملفات تصل إلى 1.5 جيجابايت و القفل بكلمة المرور و رسائل التدمير الذاتي والتشفير من طرف إلى طرف في الدردشة السرية.

1. تطبيق Telegram Messenger

ثم هناك التلجرام بوت حيث تجلب لك الروبوتات معلومات مهمة أثناء التنقل و هناك العديد من روبوتات الألعاب التي تتيح لك ممارسة الألعاب داخل تطبيق المراسلة.

على عكس الواتساب ، يمكن استخدام التليجرام على منصات متعددة في وقت واحد ، بحيث يمكنك البدء في إرسال الرسائل النصية على هاتفك ثم متابعة ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومع ذلك ، يفتقر إلى ميزة الاتصال المرئي. لكنه يعوض ذلك من خلال تقديم ميزات فريدة حقًا لا توجد في الواتساب.

التطبيق متوفر على: الاندرويد و الايفون و Windows Phone و Windows و macOS و Linux (مجانًا).

2. تطبيق سيجنال بديل الواتس

تقدم Signal Foundation ، المنظمة التي تشغل تقنية التشفير من طرف إلى طرف في الوتساب و الفيسبوك ماسنجر ، تطبيق المراسلة الخاص بها والذي يطلق عليه Signal Private Messenger.

كما هو معروف فان تطبيق Signal يقدم عددًا من مزايا الأمان عند مقارنته بتطبيق واتساب ، حيث يوفر رسائل التدمير الذاتي وأمن الشاشة (يمنع أي شخص من أخذ لقاطت للشاشة) والعديد من المزايا الأخرى.

سيجنال بديل الواتس

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر تطبيق سيجنال التشفير للنسخ الاحتياطية والمكالمات الجماعية وكل البيانات الأخرى في التطبيق.

حتى الملفات التي ترسلها باستخدام سيجنال محمية.

إنه برنامج بديل الواتس رائع لأي شخص يريد التحدث بأمان مع مستخدمين آخرين ، لهذا السبب يحظى سيجنال بشعبية كبيرة بين الصحفيين. و هو تطبيق مخصص للأشخاص الذين يبحثون عن تطبيق مراسلة بسيط وآمن وإذا كنت تبحث عن شيء من هذا القبيل ، فهو أفضل برنامج بديل الواتس.

التطبيق متوفر على الاندرويد و الايفون للتحميل من هنا

3. تطبيق Discord

لم يعد تطبيق Discord مجرد منصة للدردشة خاصة للاعبين حيث يمكنك استكشاف مجموعة متنوعة من سرفرات Discord للتفاعل مع اهتماماتك ، و غالبًا ما يتجاهل الكثيرون وظائف DM الخاصة بـ Discord.

يمكنك استخدام ميزة الرسائل الشخصية في Discord لإرسال الرسائل والرموز التعبيرية (إذا كان لديك Discord Nitro) وملفات GIF والصور وحتى المستندات.

علاوة على ذلك ، يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو أو حتى التصفح بعد مشاركة شاشتك.

Discord

إلى جانب عمليات التكامل مع Spotify و Twitch و YouTube و Battle.net و Steam و Reddit و Facebook و Twitter و Xbox Live و GitHub ، فإن تطبيق Discord قد أعطاك جميع احتياجات المراسلة الخاصة بك ويمكن القول إنه أفضل برنامج بديل الواتس.

يمكنك أيضًا إنشاء محادثات جماعية على Discord بإجمالي 10 أعضاء و إذا كنت بحاجة إلى مزيد من السعة ، فيمكنك دائمًا إنشاء خادم.

لذلك نحن نوصيك بإلغاء تثبيت واتساب على الفور وتثبيت Discord.

ستجد رابط تنزيل Discord أدناه ويمكنني أن أؤكد لك أنك لن تندم على هذا القرار.

التطبيق متوفر على : الاندرويد و الايفون و الويندوز الماك و Linux و Web (مجانًا).

4. تطبيق Bridgefy

تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في تطبيقات المراسلة عبر الإنترنت مثل الواتساب في أنها تعتمد على اتصال بالإنترنت للعمل. وإذا كنت تخيم في الغابة ، فلن تعمل تطبيقات المراسلة معك. لكن هذا التطبيق يمكنه العمل في وضع عدم الاتصال حيث لن يطلب توفر شبكة جوال أو اتصالاً بالإنترنت.

حيث يقوم التطبيق بإنشاء شبكة بلوتوث من نظير إلى نظير أو شبكة Wifi Direct على هاتفك و التي تسمح لك بإرسال رسائل إلى أصدقائك القريبين منك. إذا كنت تبحث عن مثل هكذا تطبيق ، فعليك استخدام Bridgefy.

تقدم Bridgefy ثلاثة أنواع رئيسية من خدمة المراسلة ؛ وضع من شخص إلى شخص و وضع البث ووضع الميش.

Bridgefy

يمكنك إرسال الرسائل إلى صديق ، أو بثها إلى مجموعة كاملة ، أو حتى استخدام المستخدمين كنقاط لإرسال الرسائل إلى مسافات طويلة.

إنه تطبيق مفيد للغاية أثناء المهرجانات الموسيقية والأحداث الرياضية والكوارث الطبيعية وغيرها من المواقف التي لن تجد فيها انترنت.

في الواقع ، أصبح تطبيق Bridgefy وغيره من التطبيقات المماثلة مكان امن للمتمردين في جميع أنحاء العالم لأنها تتيح لهم التهرب من الرقابة على الإنترنت التي تفرضها حكوماتهم.

التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام ، وهو أفضل برنامج بديل الواتس يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت .

تحميل التطبيق : للاندرويد من هنا و للايفون من هنا

5. تطبيق Kik

Kik هو برنامج بديل الواتس رائع للمستخدمين الذين لا يرغبون في استخدام أرقامهم لتشغيل تطبيق المراسلة. حيث تتطلب خدمات الدردشة مثل الواتساب من المستخدمين استخدام أرقامهم ، و العديد من المستخدمين من غير المحبذ لهم مشاركة أرقامهم الشخصية على هذه الأنظمة الأساسية.

بالنسبة لهؤلاء المستخدمين ، يعد تطبيق Kik خدمة رائعة لأنها تتطلب منك فقط استخدام البريد الإلكتروني الخاص بك للتسجيل. و بمجرد الاشتراك في الخدمة باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك ، سيقوم Kik بإنشاء اسم مستخدم فريد لك يمكنك مشاركته مع مستخدمي Kik الآخرين للدردشة.

Kik

أفضل جزء في استخدام Kik هو أنه لا يزال بإمكانك الوصول إلى جميع الميزات المهمة التريد تريدها بما في ذلك الرسائل النصية والرموز التعبيرية والملصقات وصور Gif ومشاركة الصور ومشاركة الفيديوهات و اجراء المحادثات الجماعية.

ميزة أخرى فريدة من نوعها لـ Kik هي أنه يدعم البوتات و هذا شيء لن تجده موجود على الواتساب.

باستخدام برامج البوتات ، يمكنك تشغيل الاختبارات و الحصول على نصائح عن الموضة و آخر الأخبار و غير ذلك الكثير. ومع ذلك ، تظل أكبر ميزة رئيسية لتطبيق Kik هو عدم الحاجة إلى رقم هاتف ، وإذا كان هذا شيئًا تريده ، فقم بتجربته الان.

يتوفر التطبيق على الاندرويد و الايفون.

6. تطبيق Snapchat

على الرغم من أن تطبيق سناب شات من الناحية الفنية ليس مجرد تطبيق مراسلة بل هو تطبيق وسائط اجتماعية ، إلا أنه يمكنك استخدامه كتطبيق مراسلة بفضل بعض الميزات الفريدة التي لا يمكن لأي تطبيق مراسلة آخر تقديمها.

على سبيل المثال ، يمكنك إرسال رسائل يمكنها ان تمسح بعد فترة زمنية محددة. كما يُعلمك التطبيق عندما يأخذ شخص ما لقطة لشاشة الدردشات ، و يقدم التطبيق أفضل مجموعة أقنعة للوجوه مما يجعل استخدام هذا التطبيق ممتعًا.

Snapchat

و يتوفر في التطبيق جميع الميزات الخاصة بالمراسلة مثل القدرة على إنشاء محادثات جماعية ومكالمات صوتية ومكالمات صوتية جماعية وصور متحركة والمزيد.

أنا أيضًا أحب سناب شات لأنه أحد أكثر خدمات الدردشة ابتكارًا في السوق. و عادةً ما يتم نسخ الميزات نفسها من سناب شات ووضعها في الوتساب لذلك ، إذا كنت ترغب في الوصول إلى هذه الميزات الرائعة وتكون أول من يتلقى أحدث ميزات الدردشة ، فإن تطبيق سناب شات هو التطبيق الذي يجب عليك استخدامه.

التطبيق متوفر على الاندرويد و الايفون.

7. تطبيق Skype

يعد تطبيق Skype بلا شك أحد أفضل تطبيقات الدردشة في السوق.

بفضل قوة Microsoft التي تقف وراءها أصبح هذا التطبيق مشهور جدا بسبب استخداماته المتعددة و المميزة. ومع ذلك ، لكن دعننا نخبرك أن Skype هو أحد أفضل تطبيقات الدردشة في السوق خاصةً إذا كنت تجري الكثير من مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية.

Skype

نجد أن تطبيق Skype مفيد بشكل خاص عندما يتم استخدماه لإجراء مكالمات خارجية لأن جودة الصوت والفيديو على Skype أفضل بكثير من باقي التطبيقات.

معظم التطبيقات الأخرى لا تدعم مكالمات الفيديو الجماعية ، أو هي غالبًا ما تتأخر في الارسال عند إضافة أكثر من ثلاثة إلى أربعة أشخاص. إذا كنت شخصًا يجري الكثير من مكالمات الفيديو مع أصدقائه وعائلته ، فنحن نوصيك بالتأكيد باستخدام Skype كبرنامج بديل الواتس أو أي تطبيق دردشة اخر.

التطبيق متوفر على : الاندرويد و الايفون و الماك و الويندوز والويب (مجانًا)

8. تطبيق Keybase

Keybase هو تطبيق دردشة آمن مفتوح المصدر وهو رائع للمستخدمين الذين يرغبون في التواصل بشكل آمن.

نظرًا لأن هذا تطبيق مفتوح المصدر ، فلا توجد شركة خاصة تقوم بجمع بياناتك. على أي حال ، يتم تشفير البيانات من طرف إلى طرف ، لذا لن تتعرض الى هجوم اختراق لرسائلك.

Keybase

لا يسمح لك التطبيق حتى بأخذ لقطة شاشة من المحادثات. و هو لا يستهدف الشركات ، بل يستهدف بشكل أساسي المستخدمين المهتمين بخصوصياتهم عبر الإنترنت.

الميزة المفضلة في تطبيق Keybase هي أنك لا تحتاج إلى رقم أو بريد إلكتروني لأي شخص للتواصل معه و يتيح لك ذلك البقاء على اتصال مع المستخدمين الذين لا تريد مشاركة معلوماتك الشخصية معهم.

أخيرًا ، يعد هذا أحد تطبيقات المراسلة القليلة التي تقدم تطبيقًا يدعم نظام التشغيل Linux. و إذا كنت شخص مهتم بالحفاظ على خصوصيتك فعليك تجربة هذا التطبيق الان..

يدعم التطبيق : الاندرويد و الايفون و الماك و Linux و الويندوز (مجانًا).

ما التطبيق الذي يمكنني استخدامه بدلاً من واتساب؟

يمكنك تجربة تطبيقات مثل تلغرام أو سيجنال بدلاً من استخدام الواتساب على هاتفك الذكي.

هل يوجد تطبيق أفضل من واتساب ؟

نعم. إذا كنت تريد تطبيقًا غنيًا بالميزات التي تحتاجها ، فإنني أوصي باستخدام تطبيق Telegram أو تطبيق Discord.

ما هو أفضل تطبيق لمكالمات الفيديو بخلاف الواتساب؟

تعد مكالمات الفيديو من تطبيق Discord ممتازة للغاية إذا كنت تجري غالبًا مكالمات فيديو مع الأصدقاء ، كما يمكنك أيضًا التحقق من Google Duo ، وهو تطبيق مخصص من شركة جوجل لمكالمات الفيديو.

ما هو تطبيق المراسلة الأكثر خصوصية؟

إذا كنت تهتم كثيرا في الحفاظ على خصوصيتك ، فيجب عليك تثبيت تطبيق سيجنال بديل الواتس و استخدامه.

ما هي تطبيقات المراسلة التي يدعمها الفيسبوك ؟

يدعم كل من انستقرام ماسنجر و فيسبوك ماسنجر.

أفضل تطبيقات البديلة للواتساب


هناك الكثير من تطبيقات المراسلة الأخرى المميزة جدًا ، مثل imo و Hike وما إلى ذلك ، و إذا كنت تبحث عن تطبيق لاستبدال الواتساب ، فإن التطبيقات المذكورة أعلاه هي أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها.

و هي تطبيقات أكثر من جيدة بما يكفي لاستخدامها فيما يتعلق بالميزات والخصوصية ، لذ، جرب تطبيقات الواتساب البديلة وأخبرنا بالتطبيق المفضل لديك في قسم التعليقات أدناه.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

test *