تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف للاندرويد و الايفون

تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف

في بعض الأحيان يتعين علينا تسريع وتنظيف الهاتف من الصور أو النصوص الغريبة أو الصور الغير مرغوب فيها أو حتى مقاطع الفيديو الخاصة بك أيضًا.

إذا كنت لا تريد لأحد أن يعثر على هذه الملفات ، فعليك إزالتها من جهازك ، و لهذا السبب قمنا بتجميع أفضل التطبيقات لتنظيف وتسريع جهازك.

هناك تطبيقات رائعة مناسبة لنظام الاندرويد Android ، وكذلك لمستخدمي الايفون iOS و معظم هذه التطبيقات مجانية.

شاهد أيضا : تطبيق تسريع الانترنت في الهاتف

1. تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف Smart Cleaner

تسريع وتنظيف الهاتف Smart Cleaner

إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى تسريع وتنظيف الهاتف أو حذف بعض الملفات التي تريد إخفاءها ، فننصحك باستخدام تطبيق Smart Cleaner ، حتى يمكنك القيام بهذه الأنواع من المهام بسهولة.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعدك هذه الخدمة في حل العديد من المشكلات الأخرى ، مثل زيادة سرعة عمل جهازك.

فيما يلي أفضل الميزات التي ستراها في تطبيق Smart Cleaner:

  1. نظم ملفاتك – من المهم للغاية معرفة كيفية تخزين الملفات داخل جهازك و إذا فشلت في القيام بذلك ، فسوف تقضي دقائق طويلة في البحث عن صورة أو مقطع فيديو.
  2. تخلص من البيانات الإضافية وقم بتنظيف المحفوظات – هناك بعض التطبيقات والملفات التي نسيتها بالفعل و لكنها لا تزال مخزنة هناك مما يؤدي إلى إبطاء جهازك و سوف يكتشف تطبيق Smart Cleaner الملفات والتطبيقات التي لم تعد تستخدمها حيث يمكنك إزالتها بنقرة زر واحدة.
  3. الخصوصية العالية – وفقًا للمطور ، سيتم تخزين جميع جهات الاتصال في مكان سري حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إليها بسهولة ، علاوة على ذلك ، هناك متصفح آمن مدمج يضمن لك عدم دخول أي فيروس أثناء تصفحك للإنترنت.
  4. تنظيف سجل المتصفح الخاص بك – إذا كان لديك سجل بحث كبير في متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخر ، فيمكنك تنظيف السجل في إعدادات المتصفح و لكن مع ذلك ، هناك طريقة أخرى لمسح جميع البيانات و هي باستخدم تطبيق Smart Cleaner حيث يمكنه إزالة جميع ملفات ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات المتعلقة بحسابك والمحفوظات من هاتفك.


لا تتوفر جميع الميزات مجانًا و إذا كنت تستخدم الإصدار الأساسي ، فستكون الميزات جدا محدودة و لإزالة القيود ، انتقل إلى الإصدار المميز مقابل 2.99 دولار.

إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني ، فسيكون هناك بعض الإعلانات.

يمكنك الحصول على التطبيق من ابل ستور App Store وكذلك من جوجل بلاي Google Play.

2. تطبيق Droid Optimizer

Droid Optimizer

إذا كنت من مستخدمي الاندرويد وترغب في تحميل تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف ، فإن تطبيق Droid Optimizer هو ضروري لك.

لا يساعدك فقط على حذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها ، ولكنه يساعدك أيضًا على إدارة ملفاتك بشكل فعال.

إذا كنت بحاجة إلى تنظيف جهازك (بغض النظر عما إذا كان الملفات أو سجل المتصفح) ، فيمكن أن يساعدك تطبيق Droid Optimizer فهذه هي الوظيفة الأساسية لهذا التطبيق.

الشيء الرائع هو أن الخدمة سهلة الاستخدام للغاية و حتى لو كنت مبتدئًا ، فسوف تفهم المبادئ الأساسية بسهولة بفضل شاشة البداية حيث عند فتح التطبيق لأول مرة ، سيتم إعطاؤك بعض الإرشادات التفصيلية القصيرة.

الآن يمكنك إلقاء نظرة على الميزات الأخرى التي سوف تستكشفها أيضًا:

  1. سيوفر لك التطبيق تقييمًا لحالة جهازك – سيحفزك هذا النظام على الاهتمام بهاتفك الذكي وحل المشكلة بسرعة.
  2. هو تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف من الفوضى – إنها مشكلة شائعة للعديد من مستخدمي الاندرويد حيث لديهم عدد كبير من الملفات وبالكاد يعرفون أماكنها و لذا لقد حان الوقت لفرزهم جميعًا والتخلص من تلك التي لا تحتاج إليها.
  3. يمكنك حذف التطبيقات والملفات التي لم تستخدمها لفترة طويلة كما يمكنك أيضًا حذف الكاش والمعلومات الموجودة في التطبيقات – على سبيل المثال ، احذف بيانات حسابك وسجل عملياتك و عندما تقوم بتنظيف هاتفك ، سيصبح عمر البطارية أطول أيضًا.
  4. تخصيص التطبيق بحيث يكون مريحًا وسهلاً – تأكد من تجربة المظهر الداكن الجميل ، والذي سيوفر طاقة هاتفك.
  5. التطبيق يهتم بخصوصيتك ، ولهذا لا داعي للقلق بشأن أمن جوالك.


Droid Optimizer مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات و هذا هو السبب في أنه يمكنك الاستمتاع بالتطبيق وعدم تشتيت انتباهك عن طريق الإعلانات التي تظهر.

قم بتنزيل تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف من جوجل Google Play.

3. تطبيق Norton Clean تسريع وتنظيف الهاتف

Norton Clean

هذا تطبيق جيد لإزالة الملفات التي لا تحتاجها وتنظيف سجلاتك.

لا يسمح لك فقط بإزالة الملفات غير المرغوب فيها من الذاكرة ولكن يمكنه أيضًا مراقبة حالة جهازك تلقائيًا.

سوف يرسل لك التطبيق تنبيهات عندما يحدث خطأ ما.

فيما يلي أفضل الوظائف التي ستستكشفها بعد تنزيل تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف المميز:

  1. امسح كل ذاكرة التخزين المؤقت – يتم إنشاء هذه البيانات بواسطة معظم التطبيقات ، خاصةً بواسطة المتصفحات و يمكن لـ Norton Clean أيضًا اكتشاف ملفات APK التي لم تعد بحاجة إليها ، أو الصور المتكررة.
  2. نظم ملفاتك بحكمة – عندما تفعل ذلك ، ستحصل على مساحة خالية أكبر و علاوة على ذلك ، من المرجح أن يبدأ جهازك في العمل بشكل أسرع جيث في حالة عدم وجود ملفات إضافية ، لن يسخن الهاتف أيضًا ، وسيكون من السهل العثور على الملفات و هذه مشكلة كبيرة للعديد من مستخدمي الاندرويد – فهم يقومون بتنزيل الملفات وغالبًا ما ينسون مكان وجودها.
  3. اكتشف التطبيقات والبرامج التي لم تعد تستخدمها – غالبًا ما نميل إلى تنزيل العديد من التطبيقات واستخدام القليل منها فقط. سيساعدك هذا في الحصول على مزيد من مساحة الذاكرة.


يعد تطبيق Norton Clean تطبيقًا صغيرًا للغاية و حجمه 9 ميغابايت.

التطبيق متاح على جوجل بلاي ، احصل عليه الآن وابدأ في تنظيف وتسريع جوالك.

4. تطبيق Files by Google

Files by Google

يعد هذا أحد أفضل مديري الملفات الذين يمكنهم مساعدتك في الحفاظ على تنظيم هاتفك و حتى لو كان لديك آلاف الملفات ، فلن يكون تنظيمها مشكلة.

هذا التطبيق هو أداة بسيطة وفعالة لتتبع جميع الملفات ، وفرزها ، و امكانية حذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها.

دعنا نرى ما يمكنك فعله في هذا التطبيق :

  1. إذا كنت تشعر أنه ليس لديك مساحة كافية على هاتفك ، فأنت بحاجة إلى تنظيف بعض المساحة و بمساعدة تطبيق Files by Google ، يمكنك حذف الملفات القديمة المخزنة في عمق هاتفك و ربما تكون قد نسيتها بالفعل لكنها ما زالت موجودة. يمكنك إزالة الكاش كذلك.
  2. تحليل بيانات التخزين – سيسمح لك بفهم عدد الغيغابايت من المساحة المستخدمة بالفعل وما تبقى منها ، و سيوفر لك أيضًا بعض النصائح حول كيفية تحسين استخدام الذاكرة.
  3. تحكم دائمًا في ما يجري داخل هاتفك – قبل حذف الملفات ، سيظهر لك تنبيه و سيضمن هذا أنك لن تحذف الملفات التي تحتاجها في المستقبل.
  4. اجعل هاتفك جهازًا أسرع – نعم صديقي ، يمكن لهذا التطبيق تعزيز أداء هاتفك و عندما تحذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها ، سيعمل هاتفك بشكل أسرع ، و علاوة على ذلك ، لن يسخن الجوال و سيؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة عمر البطارية.
  5. مشاركة الملفات بشكل آمن وسريع – يمكنك حتى القيام بذلك في وضع عدم الاتصال و علاوة على ذلك ، يتم تشفير العملية بحيث لا يفقد أي شيء أو يتسرب للمجهولين لذا شارك ملفاتك ولا تقلق!.


هذا التطبيق مليء بالميزات الرائعة ، و سيحتاج إلى 10 ميغابايت من ذاكرة هاتفك فقط للتحميل.

تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف هذا للاندرويد يمكنك الحصول عليه على متجر جوجل بلاي Google Play.

5. تطبيق CCleaner

CCleaner

هذا تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف آخر موثوق به وبسيط لحذف الملفات من هاتفك و تنظيف بعض آثار سجلك.

إنه مليئ بآلاف من الوظائف ، و على الرغم ذلك فان خدمات التطبيق مجانية تمامًا.

حان الوقت لمراجعة أفضل الوظائف التي يوفرها التطبيق:

  1. قم بتنظيف ما تريد بنقرة زر واحدة – يمكن أن تكون التطبيقات التي لم تعد تستخدمها (أو جميع التطبيقات إذا كان هدفك هو تنظيف هاتفك تمامًا).
  2. حلل كيف تستخدم ذاكرتك ، و هذا مهم للغاية للتحكم في استخدام الذاكرة الخاصة بك و سوف تظهر لك هذه البيانات كمخطط. ستندهش من مدى سهولة تحليل هذه المعلومات واتخاذ القرارات.
  3. تسريع هاتفك أو جهازك اللوحي – عندما تبدأ في حذف الملفات الإضافية ، مثل الصور ومقاطع الفيديو القديمة والنصوص التي لم تعد بحاجة إليها ، سيعمل جهازك بشكل أسرع.
  4. شاهد كيف تؤثر التطبيقات المختلفة على هاتفك – على سبيل المثال ، قد تكون هناك بعض التطبيقات التي يمكنها إنشاء ذاكرة تخزين مؤقت ضخمة لذلك سيقدم لك التطبيق أيضًا بعض النصائح حول كيفية تحسين حالة هاتفك.
  5. افحص النظام – هذا مهم بشكل خاص لمعرفة ما إذا كانت وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ساخنة حيث سيرسل لك التطبيق تنبيهًا إذا حدث خطأ ما و يمكنك بسهولة بعد لذلك حل المشكلة بنقرة زر واحدة.


يرجى ملاحظة أن تطبيق CCleaner سوف يجمع بعض البيانات عنك ، مثل موقعك الجغرافي ، ومع ذلك ، يقول المطور انه لن يبيع هذه البيانات.

يحتوي تطبيق CCleaner على إعلانات و للتخلص منهم ، قم بشراء الترقية.

يمكنك الحصول على التطبيق مجانًا على جوجل بلاي Google Play.

6. تطبيق SD Maid

SD Maid

لاستخدام جهازك بشكل فعال ، فأنت تحتاج إلى إبقائه نظيفًا. لهذا السبب قد تحتاج إلى تطبيق جيد لتنظيف بعض الملفات الإضافية التي لا تستخدمها بانتظام.

فيما يلي بعض أفضل الأدوات المجموعة في تطبيق واحد :

  • افحص جهازك ، وتتبع الملفات المكررة حيث غالبًا ما نلتقط مجموعة من الصور وننسى أمرها ، و قد تكون هناك بعض مقاطع الفيديو التي أنشأتها منذ سنوات عديدة لكنها لا تزال موجودة داخل ذاكرة الهاتف.
  • ادرس التطبيقات التي لديك – يمكن للتطبيق ضمان وجود بعض التطبيقات التي لا تستخدمها على الإطلاق ، ثم يجعلك تتخلص منهم. كما يمكنك إزالة سجل هاتفك تمامًا ومسح جميع التطبيقات إذا كنت ترغب في ذلك.
  • تحسين طريقة عمل قواعد البيانات الخاصة بك. لا تقلق – لست بحاجة حتى إلى معرفة قاعدة البيانات ، فإن SD Maid سيفعل كل شيء بدلاً منك.
  • تحديد موعد للتنظيف. ربما تريد حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت أو تفاصيل أخرى من سجلك كل أسبوع ، ليست هناك حاجة لتذكر الجدول ، فقط قم بتعيين الوقت واجعله يعمل لوحده.
  • احصل على تقرير مفصل عن كيفية عمل جهازك. سيتم تمثيل المعلومات كرسم بياني حتى تتمكن من رؤية المشاكل في وقت واحد.


على الرغم من ذلك ، هناك بعض العيوب. على سبيل المثال ، لا يمكنك تخصيص التطبيق وتغيير المظاهر الخاص به و ستبدو الواجهة دائمًا كما هي مملة.

يمكنك الان تنزيل تطبيق تسريع وتنظيف الهاتف للاندرويد SD Maid على هاتفك الذكي من جوجل بلاي Google Play.

7. برنامج تنظيف الجوال للايفون Cleaner-App

تنظيف الجوال للايفون Cleaner App

هنا يأتي تطبيق رائع لمستخدمي الايفون iOS حيث يمكنك تنزيله على جهاز الايفون iPhone أو ايباد iPad أو حاسب الماك Mac.

يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

سيكتشف جميع مشاكل القرص الثابت لديك ، مما يتيح لك تنظيف جهازك.

فيما يلي أفضل ميزات هذا التطبيق :

  1. كشف الملفات المتشابهة – يمكن أن تكون صورًا أو مقاطع فيديو مماثلة موجودة في ذاكرة جهازك ، ستندهش من كيفية تحسن جوالك حيث ستستمر بطارية الجهاز تعمل لفترة أطول ، ولن ترتفع درجة حرارة المعالج بعد الآن.
  2. استمتع بالإزالة الآمنة – يعد مسح سجل تصفحك خطوة مهمة – قد تقوم بحذف بعض الملفات الهامة عن طريق الخطأ و هذا هو السبب في أن المطورين أضافوا وظيفة رائعة جدًا تسمى المعاينة التي ستضمن لك عدم إزالة الملفات المهمة.
  3. إذا قمت بإزالة بعض الملفات ، فيمكنك دائمًا استعادتها ، فقط ابحث عن هذه الملفات في سلة المهملات.
  4. ميزات كثيرة متوفرة بدون تكلفة. دعنا نلقي نظرة على مجموعة أخرى من الميزات ، والتي ستحصل عليها إذا اشتريت الإصدار المميز و الذي سيكلفك 19.99 دولار و عليك أن تدفع لمرة واحدة.
  • لن تكون هناك إعلانات على الإطلاق ، لذا لن تشعر بأي ازعاج.
  • يمكن أن يعمل التطبيق أيضًا مع لقطات الشاشة حيث أن تطبيق Cleaner-App سيحلل كل لقطات الشاشة التي لديك ويتحقق من التكرارات التي يمكنك حذفها و التخلص منها.


Cleaner-App لا يجمع أي بيانات عنك. هذا هو السبب في أنه يمكنك استخدام التطبيق دون القلق بشأن أمن جوالك.

التطبيق مجاني تمامًا بميزاته الأساسية و يمكنك تنزيله الآن من متجر التطبيقات ابل ستور و القيام أخيراً بتحسين استخدام جهازك و تسريع وتنظيف الهاتف الخاص بك على الايفون.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

test *