برامج و تطبيقات التصميم الداخلي (قائمة افضل 7 تطبيقات )

التصميم الداخلي و عمل الديكور هو موهبة فريدة من نوعها و عدد قليل من الناس لديهم المهارة الكافية للقيام بها.

بالطبع ، هناك دورات يمكن أن لأي شخص التسجيل فيها و تعلم مهارات هامة مثل معرفة الأنماط ونظرية الألوان و الإضاءة لإنشاء تصميم جميل.

لحسن الحظ ، لدينا حل يساعد ليس فقط مصممي الديكور الداخلي الطموحين ولكن أيضا لأصحاب المنازل الذين يحبون القيام بمشاريع تصاميم داخلية.

عندما تكون مصممًا داخليًا ، فهناك جوانب متعددة يجب التفكير فيها قبل البدء في تطوير أي مشروع بأفكار التصميم الخاصة بك ، حيث يوجد العديد من المتطلبات الدقيقة مثل نظام الألوان وتخطيط المساحة و عمل الديكور المناسب الذي يريده الزبون.

إحدى الطرق الممتازة للقيام بذلك هي باستخدام تطبيقات تصميم داخلي 3D متنوعة.

يمكنك إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد و تقديم عرض دقيق لمخطط التصميم و إذا كان العملاء غير راضين عن ذلك ، يمكنك تغيير التخطيط بسرعة لاستيعاب ما يرغبون فيه وبالتالي تضمن لنفسك مشروعًا جيدًا و الحصول على إيرادات مستقبلية و كسب عملاء جدد.

يعد اختيار النوع المناسب من تطبيقات التصميم الداخلي أمرًا مهمًا ، لذا سنشاركك اليوم قائمة بتطبيقات تصميم داخلي التي لن تسهل عملية التصميم فحسب ، بل ستساعدك أيضًا على إبهار عملائك بنماذج ثلاثية الأبعاد.

افضل برامج التصميم الداخلي

1. برنامج AutoCAD LT

AutoCAD LT

يعد AutoCAD LT أحد أكثر برامج التصميم الداخلي شيوعًا و يستخدمه مصممو الديكور والمهندسون المعماريون والمهندسون و محترفو البناء.

يتيح هذا البرنامج الموثوق للمحترفين تصميم أشكال دقيقة و صياغتها وتوثيقها باستخدام هندسة ثنائية الأبعاد.

و يحتوي هذا البرنامج على مجموعة شاملة من أدوات التحرير و التعليق التوضيحي و واجهة مستخدم سهلة الاستخدام و هذا ما يجعل أفضل المصممين يختارون هذا البرنامج.

يتيح لك تطبيق الويب AutoCAD المدمج مع واجهة بسيطة العمل على الأشكال أون لاين من أي جهاز كمبيوتر تقريبًا.

باستخدام تطبيق الهاتف المحمول يمكن للمستخدمين عرض الرسومات و تعديلها و التعليق عليها وإنشائها في أي وقت ، حتى في حالة عدم وجود انترنت.

و بفضل إعدادات المشاركة والتتبع ، يمكنك تعميم مشروع مع باقي أعضاء فريقك أو تقديم ملاحظات دون تغيير الرسم الموجود عن طريق الخطأ.

يتوافق AutoCAD LT مع أنظمة تشغيل الماك و الويندوز كما يوفر أحدث إصدار اتصالاً سحابيًا ووظيفة قياس محدثة ووقت أداء أسرع ، يقدم برنامج AutoCAD LT نسخة تجريبية مجانية و سعر الرسوم الشهرية قدرها 55 دولارًا.

2. برنامج SketchUp Pro

SketchUp Pro

مع برنامج SketchUp Pro سيجد محترفو التصميم نماذج ثلاثية الأبعاد سريعة و سهلة لتصميم أي شيء من المباني إلى المفروشات المعاصرة.

قم بإنشاء أشكال مفصلة بحجم ثنائي الأبعاد ، ثم أضف أنماطًا ومواد مخصصة.

يتوافق برنامج التصميم هذا مع منصات الواقع الافتراضي مثل Microsoft HoloLens و HTC Vive و Oculus ، مما يعني أنه يمكنك حرفياً توجيه عملائك من خلال مشروع قيد التنفيذ.

بالإضافة إلى واجهة سطح المكتب الكلاسيكية يوفر برنامج SketchUp أيضًا أداة ويب و تخزينًا سحابيًا غير محدود بحيث يمكنك بسهولة تخزين العمل والتعاون فيه ومشاركته.

يتيح البرنامج أيضًا للمصممين قياس بيانات المبنى وتحليل استخدام الطاقة المتوقع ، وضوء النهار ، والراحة الحرارية ، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، حتى تتمكن من تحديد الأداء بدقة وتحقيق أهداف ما بعد الإشغال.

وبمجرد الانتهاء من العرض ، سينشئ برنامج SketchUp Pro تقريرًا حتى يتمكن جميع الأشخاص من البقاء على اطلاع.

سعر برنامج SketchUp Pro يبلغ 269 دولارًا و لكن إذا كانت ميزانيتك محدودة فإن إصدارًا مجانيًا من البرنامج يوفر خيارا يعمل على الويب.

3. برنامج Autodesk Revit

Autodesk Revit

هل تبحث عن برنامج تصميم داخلي يمكنه الانتقال بسلاسة من الرسومات التخطيطية إلى البناء ؟

بمجرد الانتهاء من التصميم النظري سيترجم Revit الرسم التخطيطي الخاص بك إلى نمذجة معلومات البناء (BIM).

بهذه الطريقة ، يمكن لأخصائيي الهندسة الكهربائية ومهندسي الإنشاءات وفريق البناء في مشروعك الحصول على خارطة طريق لإنجاز المهام المطروحة لبدأ البناء.

يقوم برنامج Revit أيضًا بتحديث مخططات الطوابق والارتفاعات والأقسام تلقائيًا – ناهيك عن العروض المرئية ثلاثية الأبعاد لمشاهدة المبنى قبل بنائه.

بالإضافة إلى عناصر النمذجة والرسوم الجذابة ، يعد التعاون عبر فرق متعددة التخصصات مكونًا رئيسيًا في Revit.

يمكن لأعضاء الفريق مشاركة العمل و حفظه بدلاً من التبديل بين مواقع البريد الإلكتروني وبروتوكول نقل الملفات (FTP) والأنظمة الأساسية المتعددة الأخرى.

Revit هو برنامج متوافق مع الويندوز فقط ، و لكن يمكن تشغيله على نظام Mac OS باستخدام Parallels.

حاليًا يتوفر برنامج Revit باشتراك يبدأ من 320 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

4. تطبيق Foyr Neo

image 135

خيارنا الأفضل حاليا هو تطبيق Foyr Neo حيث يعمل هذا التطبيق المذهل سهل الاستخدام على منصة قائمة على السحابة حيث يمكنك استخدام هذا البرنامج البسيط على متصفحك .

يقوم تطبيق Foyr Neo بتسهيل اختيار مخططات الأرضيات و لوحات الألوان وتخطيطات الغرف.

هذا التطبيق هو الأول من بين العديد من التطبيقات التي تتيح عرضًا عالي الجودة لأفكار التصميم الخاصة بك على شكل ثنائي أو ثلاثي الأبعاد 3d.

أفضل جزء في تطبيق Foyr Neo هو أنه يمكنك استخدامه على أي متصفح ، و يمكنك مشاركة تصميم منزلك مع الديكور والأثاث ونظام الألوان والتركيبات مع أي شخص في أي وقت.

و يمكن الاستفادة من خيار المشاركة عبر البريد الإلكتروني أو ببساطة يمكنك إرسال رابط تصميك من خلال رسالة نصية.

Foyr Neo يعتبر سهل الاستخدام للغاية ، لذا يمكن لمصممي الديكور المنزلي الهواة وخريجي التصميم الداخلي الجدد استخدامه دون أي متاعب.

و يوجد مجموعة الواسعة من خيارات التصميم ، ناهيك عن القدرة على إنشاء تصميمات غرفة المعيشة والمطبخ مع مخططات أرضية مفتوحة.

بشكل عام ، يعد تطبيق Foyr Neo أحد أفضل تطبيقات التصميم الداخلي التي تجذب الجميع على حد سواء.

سعر الاشتراك يعتبر أقل نسبيًا مقارنة بباقي تطبيقات التصميم الأخرى أيضًا ، مما يجعله أفضل حل ممكن بالنسبة لك.

5. تطبيق Homestyler

image 136

هذا أحد تطبيقات تصميم داخلي المبتكرة التي لا تسمح لك فقط باختيار الألوان لإعادة التشكيل ولكنها تتيح لك أيضًا اختيار قطع الأثاث من شركات متنوعة.

يمكنك إنشاء غرفة افتراضية بأثاث مصمم من ماركات حقيقية ومعرفة كيف تبدو في مساحة منزلك.

في العالم الحقيقي ، إذا وجدت أن تكاليف هذه القطع باهظة الثمن ، فيمكنك دائمًا اختيار قطع أثاث ارخص و لديهم نفس الجاذبية الجمالية أثناء إضفاء الطابع الشخصي على منزلك.

يعد برنامج Homestyler أحد تلك التطبيقات التي تجذب بالفعل هواة الديكور الداخلي بشكل كبير لأنه يبسط عملية التصميم و سهولة الحصول على القطع الملائمة لعملائك.

المشكلة الوحيدة هي أنه نظرًا لأن البرنامج مجاني للاستخدام ، فستجد قيودًا على عدد خيارات التصميم .

يحتوي على عدد قليل من القوالب والأقمشة وما إلى ذلك ، وبالتالي ، لا يُنصح باستعمال هذا التطبيق لمصممي الديكور الداخلي المحترفين.

6. تطبيق Curate

image 137

يوفر تطبيق Curate حلاً مبتكرًا لتصميم العقارات والعلامات التجارية.

يسمح لك تطبيق Curate بأخذ أي تخطيط للمنزل وإضافة تصميم يتضمن ألوان الطلاء وقطع الأثاث و عمل ديكور المنزل ثلاثي الابعاد امامك على شاشة الهاتف.

هذا التطبيق كان مفيدًا جدا بشكل خاص في أوقات الوباء ، حيث يمكن لأصحاب المنازل وأصحاب العقارات مشاركة فكرة تصميم منزل رائع بكل سهولة اون لاين.

المشكلة الوحيدة هي أن هذا التطبيق مناسب لأصحاب العقارات أكثر من مصممي الديكور الداخلي.

يمكنك اختيار تصميم منزلك ولكن من غير المحتمل أن تتمكن من تغيير مخططات الأرضية أو فتح غرفة المعيشة والمطبخ.

7. تطبيق Magic Plan

image 138

كما يوحي الاسم ، يقوم هذا التطبيق بعمل مسح كامل لمخطط أرضية العقار حتى تتمكن من تقدير العناصر والمواد الخام التي ستحتاجها لإعادة التصميم.

يتم استخدام تطبيق Magic Plan بشكل شائع من قبل المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي لتخطيط دقيق للمساحة ناهيك عن عمل ديكورات بتفاصيل معينة.

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء نماذج 3d لعرضها كما لو أنها في العالم الحقيقي حتى تتمكن من التحقق من أفكار التصميم الخاصة بك قبل تنفيذها.

8. تطبيق Planner 5D

image 139

يعتبر تطبيق Planner 5D خيارًا شائعًا عندما يتعلق الأمر بتطبيقات تصميم داخلي ، فهو خيار رائع يسمح لك باختيار مخططات الأرضية لإعادة التشكيل حتى تتمكن من فتح منزلك أو تركيب حائط اينما تريد.

يمكنك اختيار إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للتحقق من العرض الدقيق لأفكار التصميم الخاصة بك ومشاركة الاقتراحات مع المهندس المعماري الخاص بك.

هذا التطبيق مفيد جدًا لمشاريع تطوير المنازل بالنسبة لهواة تصميم الديكورات الداخلية الاساسية.

ومع ذلك ، فإن المشكلة الوحيدة هي أن تطبيق Planner 5D لتصميم المنزل يناسب المهندسين المعماريين أكثر من مصممي الديكور المنزلي ، نظرًا لأن خيارات الديكورات قليلة و لكن يمكن استخدام التطبيق لتضييق نطاق تخطيط المساحة الخاصة بك واتخاذ قرار بشأن أفضل مسار للعمل لإعادة التصميم.

بمجرد تحديد مخططات الطوابق ، يمكنك احتيار برنامج تصميم آخر لعمل الديكورات الداخلية للمشروع.

9. تطبيق Havenly

image 140

يشبه إلى حد كبير تطبيق Zillow Digs ، حيث هذا تطبيق أيضا يسمح لك بعمل تصاميم داخلية لكل غرفة على حدة.

ما عليك سوى اختيار بعض أفكار التصميم التي تعجبك ، وإنشاء لوحة لتسهيل التصميم المذكور ، ثم يكون لديك خيار إما إعادة التصميم بنفسك أو يمكنك استشارة أحد المصممين الداخليين في Havenly.

10. تطبيق IKEA Home Planner

image 141

أخيرًا ، مخطط ايكيا للمنازل هو أداة برمجية تصميم مخصصة تشبه قليلاً تطبيق Foyr Neo. و عليك أولاً معرفة مدى سهولة استخدام هذه الأداة.

مخطط المنزل والغرفة من ايكيا هو تطبيق تصميم سهل الاستخدام يسمح لك باختيار تصميم غرفتك ومنزلك. بعد ذلك ، يمكنك بالفعل اختيار عناصر أثاث من العلامة التجارية الحقيقية لايكيا للحصول على عرض واقعي لتصميمك.

أفضل جزء هو أنه يمكنك بالفعل التحقق من التكلفة الواقعية لكل قطعة أثاث. وبالتالي ، يمكنك تقدير النفقات الخاصة بإعادة تشكيل منزلك بدقة.

الآن بالنسبة للمشكلة التي تقلل من أهمية هذا التطبيق ، و ربما تكون قد خمنتها بالفعل هي أنه يسمح لك تطبيق تصميم المنزل هذا فقط باختيار قطع أثاث من ايكيا. لذلك ، إذا كنت تريد أنت أو عملاؤك اختيار منتجات مصمّمة ذات قيمة جمالية جيدة و بأسعار اقل، فإن هذا التطبيق ليس مناسبًا لك.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو أيضًا ليس تطبيقًا مناسبا لأولئك الذين يفضلون عمل مشاريع اكبر و سوف تفقد توازنك بسبب الالتزام الصارم بالخيارات المحدودة جدا.

ملخص مقالة تطبيقات تصميم داخلي

تم تطوير تطبيقات تصميم داخلي المذكورة أعلاه لمساعدة مصممي الديكور الداخلي وأي شخص يرغب في تغيير ديكور و شكل منزله الجديد بأسلوب وحيوية.

إذا كنت صاحب منزل أو طالب حديث التخرج في مجال التصميم الداخلي ، ففكر في استخدام تطبيقات سهلة الاستخدام لأنها توفر خيارات لا بأس بها لمشاريع التصميم الداخلي حى لا تشعر بالارتباك.

قد يكون برنامج Foyr Neo أفضل تطبيق من تطبيقات تصميم داخلي حيث يوفر مجموعة متنوعة من مخطط الغرفة وخيارات التصميم و تستخدم أيضًا نظامًا أساسيًا قائمًا على السحابة لتخزين أفكار التصميم الخاصة بك.

كما أن واجهة المستخدم بسيطة للغاية و سعر الاشتراك يكاد لا يذكر مقارنة بالميزات الكثيرة.

الان حدد تطبيقات تصميم داخلي المنزل التي اعجبتك و قم بتجربتها على الفور و قم بإنشاء تصميمات مذهلة لعملائك أو لمنزلك.

المصدر : Best Interior Design Apps for Design Your Home Interiors in 2022

omar
omar

عمر كاتب تقني مستقل من سوريا يعمل بدوام كامل على موقع تعلم صح ، مهتم في نشر اخر الشروحات و الاخبار التقنية حول السوشيال ميديا و التطبيقات و المواقع الالكترونية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

test *